محلي

إعادة تأهيل مركزي هاتف بئر عجم وجباتا الخشب.. ووحدة نفاذ ضوئية في عين التينة

أكد مدير اتصالات القنيطرة عدنان بكر العمل على إعادة تأهيل مركز بئر عجم وتحويل الوصل الميكروي لمركز الرفيد إلى وصل ضوئي ليتسع زهاء 1000 مشترك، متوقعاً وضع المشروع  في الخدمة خلال الشهر الثاني من العام القادم.

وأشار إلى العمل على تمديد كبل ضوئي سعة 36 ليف من مركز البعث إلى مركز الرفيد بالقطاع الجنوبي بطول 30 كم وبتكلفة 63 مليوناً.

وبيّن بكر أنه ستتم المباشرة بتأهيل الشبكة الفرعية والرئيسية في مركز جباتا الخشب بتكلفة 14 مليوناً بعد تأمين التجهيزات، مضيفاً: من المتوقع تدشين مركز جباتا خلال الشهر العاشر من العام الحالي كبناء فقط، في حين سيتم تفعيل الخدمة الهاتفية مع بداية العام القادم بعد مد الكابلات.

ولفت إلى أنه سيتم العمل على تأهيل مركز هاتف بئر عجم، حيث سيتم وضعه  في الخدمة خلال الشهر الثاني من العام القادم بعد تأهيل الشبكة بتكلفة 32 مليوناً الذي يتسع لنحو 800 مشترك.

وأكد مدير اتصالات القنيطرة تخديم قرية عين التينة بالقطاع الشمالي بوحدة نفاذ ضوئية بتكلفة 28 مليوناً تتسع لنحو 500 خط، والمتوقع الانتهاء من العمل في أواخر الشهر العاشر من العام الحالي.

وأشار إلى أن المحافظة مربوطة مع محافظة دمشق بسرعة 4 غيغا والمتوقع رفع السرعة إلى 10 غيغا بداية العام القادم، علماً أن عدد المشتركين  في خدمة النت بالقنيطرة 6000 مشترك.

وأوضح أن المديرية قامت بصيانة المراكز الهاتفية في البعث والرفيد والكوم وحضر بتكلفة 20 مليوناً، إضافة إلى إكمال مشروع توسيع شبكة القساطل لمركز البعث بتكلفة 53 مليوناً، كما تم مد كوابل نحاسية من قرية الحميدية حتى دوار خان أرنبة بسعات مختلفة لمعالجة الاختناقات الحاصلة في الشبكة الرئيسية.

خالد خالد- «الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock