محلي

إغلاق ٥ شعب صفية في طرطوس بسبب الكورونا.. واشتباهات في مناطق أخرى

أعلنت مديرية تربية طرطوس عن تسجيل 15 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في مدارس المحافظة تم على إثرها إغلاق 5 شعب صفية في كل من مدرسة المتفوقين بمدينة طرطوس ومدرسة بيت عليان إضافة للاشتباه بإصابات في عدد من مدارس الدريكيش، وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم بعد صدور نتائج المسحات.
وتم منح الشخص المشتبه به إجازة مدتها خمسة أيام لحين صدور نتائج المسحة ويتم عزله في حال ثبوتها.
ودعا مدير تربية طرطوس، علي شحود، كل الكوادر التعليمية بالمحافظة لأخذ اللقاح لأنه العلاج الوحيد الفعال في مواجهة الفيروس حيث تم تخصيص 16 ألف جرعة لقاح للمديرية وقد تم التعميم على المدارس بقوائم وأسماء الأشخاص الواجب عليهم أخذ اللقاح حرصاً على سلامتهم وللتخفيف من آثار الإصابة بالفيروس، مشيراً إلى أن الإقبال على التطعيم باللقاح كثيف في مناطق صافيتا ومشتى الحلو في حين ما يزال محدوداً في مناطق أخرى.
وكان صدر توضيح هام من المديرية يشير إلى أن مديرية التربية ومن خلال الصحة المدرسية وبالتعاون مع مديرية الصحة تتابع الواقع الصحي للأطر التدريسية والتعليمية والطلاب في المدارس بشكل يومي وذلك للكشف عن أي حالة صحية أو إصابة بفايروس ك و ر*و* نا.
وتشير دائرة الصحة المدرسية من خلال كشوفها الصحية إلى وجود إصابات بالفايروس الوبائي ( كو-ر-و- نا)، حيث سجلت إصابة خمسة طلاب وعشرة معلمين في عدد من مدارس المحافظة.
وبناءً على ذلك اتخذ إجراء إغلاق شعبة صفية في مدرسة المتفوقين الأولى نتيجة إصابة أحد طلابها.
كما أنه تم الكشف عن عدد من الإصابات في مدرسة بيت عليان (حلقة أولى) وبناءً عليه تم إغلاق أربع شعب صفية لمدة خمسة أيام.
وفي مدرسة سمكة تابعت مديرية التربية الحالات التي اشتبه بها، وبناء على ذلك أوعزت لفرق الجاهزية والصحة المدرسية للقيام بإجراءات التعقيم المكثفة فيها.
وكانت مديرية التربية عممت على كل المدارس في المجمعات التربوية ومدينة طرطوس بضرورة الاهتمام وتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الوباء.
وتؤكد أن الصحة المدرسية تتابع وباستمرار للكشف عن الحالات المرضية عموماً وإعطاء الاستراحات المرضية عند اللزوم وذلك لتوفير البيئة المدرسية الصحية للجميع.

طرطوس- ربا أحمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock