العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

إقامة الدولة المستقلة ذات السيادة.. الفصائل الفلسطينية تتفق على مجموعة مبادئ في اجتماع موسكو

اجتمعت الفصائل الفلسطينية في موسكو برعاية روسية وفي أجواء إيجابية واتفقت على خوض جولات حوارية مقبلة حتى الوصول إلى وحدة وطنية شاملة في الضفة وغزة وكامل الأراضي الفلسطينية.
وفي بيان لها أكدت الفصائل أنه تم التوافق على المهمات الملحة أمام الشعب الفلسطيني ووحدة العمل من أجل تحقيقها، كما تم التوافق على التصدي للعدوان وحرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة والضفة والقدس والمدعومين من الولايات المتحدة.
وأكدت الفصائل أنه تم التوافق على مقاومة ووقف وإفشال محاولات تهجير الشعب الفلسطيني من أرض وطنه خصوصاً في قطاع غزة أوالضفة والقدس، والتأكيد على عدم شرعية الاستيطان والتوسع الاستيطاني وفقاً لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما شدد على ضرورة العمل على فك الحصار الهمجي على قطاع غزة والضفة وإيصال المساعدات الإنسانية والحيوية والطبية دون قيود أو شروط، وإجبار الاحتلال على الانسحاب من قطاع غزة ومنع محاولات تكريس احتلاله أو سيطرته على أي جزء من القطاع بحجة مناطق عازلة.
وأكدت الفصائل في بيانها التوافق على التمسك بوحدة الأراضي الفلسطينية كافة وفق القانون الأساسي، ورفض أي محاولات لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية بما فيها القدس.
وأعلنت الفصائل عزمها على إقامة الدولة الحرة المستقلة كاملة السيادة على جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة وعاصمتها القدس وفقاً للقرارات الدولية.
والإصرار على مقاومة أي مسّ بالمسجد الأقصى ومدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، والإسناد الكامل للأسرى والأسيرات والتصميم على أولوية بذل كل جهد ممكن من أجل تحريرهم من أسر الاحتلال.
كما أكدت الفصائل على حماية وكالة الغوث الدولية ودورها في رعاية اللاجئين الفلسطينيين حتى تحقيق عودتهم وتنفيذ القرار 194.
ووجهت التحية لجنوب أفريقيا على دورها الأساس في رفع قضية أمام محكمة العدل الدولية لمحاسبة الاحتلال على حرب الإبادة.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock