محلي

إقرار خطة الري للموسم الزراعي في اللاذقية

أكد مصدر في محافظة اللاذقية لـ”الوطن”، إقرار اللجنة الزراعية الفرعية في المحافظة، خطة عملها خلال موسم الصيف، وآلية إدارة مصادر المياه لأغراض الري، مشيراً إلى تقييم احتياجات الري للأراضي الزراعية والإمكانيات لفتح دورات الري وفقاً لحجم تخزين كل سد، علماً أن حجم التخزين في السدود بالمحافظة حالياً نحو 67 بالمئة..

وخلال ترؤسه اجتماع اللجنة، أكد محافظ اللاذقية عامر هلال، تقديم كل التسهيلات الممكنة لتنفيذ الخطة، وضرورة تنسيق الجهود للخروج بنتائج إيجابية ترضي المزارعين وفق الإمكانات المتاحة.

وأشار هلال إلى أهمية إنجاز صيانة نفق عين البيضا ودخوله الخدمة قبل موسم الري، علماً أنه يروي حوالي 6 آلاف هكتار.

من جهته، أكد قائد الشرطة في اللاذقية اللواء عبدو كرم استعداد الوحدات الشرطية للتعاون مع اللجان الزراعية في سبيل إنجاح الخطة، كما أكد مدير الزراعة في اللاذقية باسم دوبا أهمية تفعيل عمل اللجان الزراعية في المناطق، مشيراً إلى وجود نقص في مياه الري بعدد من المناطق.

بدوره، لفت مدير الموارد المائية في اللاذقية فراس حيدر إلى ان نقص حجم التخزين في بعض السدود مقارنة بالعام الماضي، فإنه سيتم إجراء دورتين أو ثلاث دورات ري منها فقط خلال هذا الصيف، ومنها سدود الثورة وبللوران والسفرقية.

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على تشكيل لجان في مناطق المحافظة، متعلقة بتنظيم الإنتاج الزراعي وتفعيل عملها ولجان الري التي تشرف على عمل شبكات الري الحكومية.

الوطن – عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock