العناوين الرئيسيةمحلي

إقرار مشروع قانون التصديق على انضمام سورية إلى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة

أقر مجلس الشعب اليوم مشروع القانون المتضمن التصديق على انضمام سورية إلى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا)، وذلك بعد إجراء مداولة عامة على المشروع، حيث أكد عدد من أعضاء المجلس أهمية المشروع في تعزيز استخدام الطاقات المتجددة وتخفيف الانبعاثات الغازية الناجمة عن توليد الطاقة بالوقود الأحفوري.

ونقلت “سانا” عن وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل إلى أن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا) تقدم للدول الأعضاء المشورة والدعم، بما يسهم في تحسين الأطر التنظيمية، وبناء القدرات في مجال التدريب بكل الاختصاصات لتعزيز الاستخدام الواسع والمستدام للطاقة المتجددة، مؤكدا ضرورة تشجيع الاستثمار في هذا المجال.

وفي سياق آخر وافق المجلس بالأكثرية على إعادة مشروع القانون المتضمن “رفع سن انتهاء خدمة الطبيب البشري العامل في الدولة” إلى لجنة الخدمات لإعادة دراسته مجدداً، وإغناء النقاش بالأفكار بشكل معمق والأخذ بمقترحات الأعضاء، ثم إعداد التقرير اللازم حوله.

وفي عرضه للأسباب الموجبة لتقديم مشروع القانون المذكور، أشار وزير الصحة الدكتور حسن الغباش إلى أن الكثير من الأطباء البشريين يرغبون بالبقاء عاملين في الدولة بعد بلوغهم سن التقاعد المحدد بـ 65 عاماً، كما أن هناك حاجة ماسة لبقائهم على رأس عملهم والاستفادة من خبراتهم، ولا سيما أصحاب الاختصاصات النادرة.

سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock