العناوين الرئيسيةعربي ودولي

إيران: إسرائيل أكبر تهديد للسلام والأمن لأنها تمتلك عشرات الأسلحة النووية

وصفت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، الكيان الإسرائيلي بأنه أكبر تهديد للسلام والأمن، لأنه يمتلك ترسانة نووية تضم عشرات الرؤوس الحربية.
وورد في تغريدات على حساب وزارة الخارجية الإيرانية، في موقع «تويتر» بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأسلحة النووية: «اليوم العالمي لمحو الأسلحة الذرية بمثابة فرصة للمجتمع الدولي لتأكيد التعهد في نزع الأسلحة الذرية باعتباره أولوية، نحن نؤمن أننا بحاجة إلى عالم سلمي وآمن لا يمتلك (فيه) أي بلد لأسلحة الدمار الشامل».
وأعربت الوزارة حسب وكالة «فارس»، عن أسفها لتجاهل الولايات المتحدة للمعاهدات الدولية وتخطيطها لإنتاج أسلحة نووية جديدة جعل العالم أقرب إلى سباق تسلح جديد».
وأضافت: «في منطقتنا أيضاً، لا يزال النظام الإسرائيلي بعشرات الأسلحة النووية يمثل أكبر تهديد للسلام والأمن – بدعم من الولايات المتحدة – يمنع الشرق الأوسط من أن يصبح منطقة خالية من الأسلحة النووية».
وتحتفل الأمم المتحدة في 26 أيلول من كل عام باعتباره اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية ويوفر هذا اليوم فرصة للمجتمع العالمي لإعادة تأكيد التزامه بنزع السلاح النووي العالمي للتصدي كأولوية لأحد أكبر التحديات التي تواجه البشرية، وبما يحقق السلام والأمن وإيجاد عالم خال من الأسلحة النووية.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock