العناوين الرئيسيةسورية

إيران: إسرائيل تمتلك مئات الرؤوس النووية وتمثّل أكبر تهديد للسلم والأمن الدوليين

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء: إن إسرائيل تشكِّل «أكبر تهديد للسلم والأمن الدوليين»، لافتة إلى أن الأخيرة تمتلك مئات الرؤوس النووية.

وأكد المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية سعيد خطيب زاده، اليوم الأربعاء، رداً على سؤال صحفي حول المسرحية الجديدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن «هذه التصريحات تعدّ حلقة أخرى من سلسلة عروض مسرح العرائس النابعة من عقله التآمري، ومخططاً آخر من مخططات وكالات التجسس للكيان الصهيوني».

وأضاف خطيب زاده حسب وكالة «فارس»: «إن رئيس وزراء الكيان الصهيوني اللقيط والمحتل والقاتل للأطفال، يحاول استغلال منبر المجتمع الدولي لمواصلة تمرير أكاذيبه وخداع الرأي العام والمجتمع الدولي بعروض مثيرة للسخرية من أجل منع محاكمة القادة المجرمين لهذا الكيان في المحاكم الدولية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إلى نوازع الاحتلال والخداع والعنصرية لهذا الكيان، معتبراً هذا الكيان أكبر تهديد عالمي للسلم والأمن الدوليين وذلك نظراً لامتلاكه مئات الرؤوس الحربية النووية.

وجاء في تغريدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس، أن «إيران خرقت التقييدات المؤقتة. وبسبب هذه الخروقات ستمتلك بعد عدة أشهر كمية كافية من اليورانيوم المخصّب لتصنيع قنبلتين نوويتين».

وزعم نتنياهو أن «إيران تعمل حالياً على تطوير جيل جديد من أجهزة الطرد المركزي (ال-IR-9) التي ستضاعف قدرتها على تخصيب اليورانيوم بخمسين ضعفاً».

 

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock