عربي ودولي

إيران: الإمارات ارتكبت أخطاء إستراتيجية باتفاق التطبيع مع إسرائيل

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، اليوم الإثنين، أن الإمارات ارتكبت أخطاء إستراتيجية باتفاق التطبيع مع إسرائيل.
وأضاف المتحدث وفق وكالة «تسنيم» الإخبارية: «نتوقع من الإمارات بجدية تعويض أخطائها»، منوهاً بأنه لا يمكن للإمارات شراء الأمن من خارج المنطقة.
ولفت المتحدث إلى أن إسرائيل غير قادرة على ضمان أمنها ولن تستطيع ضمان أمن الإمارات، مضيفاً: «أبلغنا دولة الإمارات بشفافية وعبر كل القنوات الممكنة أن طهران لا تساوم على أمنها القومي».
تصريحات الخارجية الإيرانية حول الإمارات جاءت رداً على سؤال حول تصريحات وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو أمس الأحد حول تحالف إماراتي إسرائيلي ضد إيران.
وحذر مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان في لقاء على قناة «العالم» أمس، أنه وبعد تطبيع الإمارات مع الكيان الصهيوني فإن أي حدث ظاهر أو مبطن سوف يحدث على يد أجهزة المخابرات الإسرائيلية أو عملائهم في الجمهورية الإسلامية سيجعل من الإمارات جزءاً من الرد على أحداث كهذه، مشدداً على أن قرار التطبيع الإماراتي مع الاحتلال الإسرائيلي لم يكن مستقلاً، بل جاء نتيجة ضغوط أميركية وإسرائيلية.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock