العناوين الرئيسيةعربي ودولي

إيران بعد تهديدات ترامب: سنرد على أي خطوة استفزازية بشكل حاسم وصارم

حذرت طهران، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة الأميركية بأنها سترد على أي خطوة استفزازية ضد إيران بشكل حاسم وصارم، وذلك بعد تصريحات للرئيس الأميركي دونالد ترامب توعد فيها إيران.
وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، في مؤتمر صحفي، حسب وكالة «سبوتنيك» الروسية: «على أميركا عدم خوض مغامرة جديدة لأن ذلك سوف يؤدي إلى زعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة».
وأضاف: «تصريحات الرئيس الأميركي ضعيفة وتبدو وكأنها توصيات ضمن الحرب النفسية ضد منطقتنا، وتأتي ضمن الحملة الدعائية الانتخابية»، مضيفاً إن «أميركا أشعلت سابقاً حروباً في المنطقة بناء على تقارير محرّفة».
جاء التحذير الإيراني بعد ساعات قليلة على تصريح للرئيس الأميركي قال فيه: إن أي هجوم إيراني على الولايات المتحدة سيواجه برد أقوى بـألف مرة.
وذكر ترامب في تغريدات على موقع «تويتر» أنه وفقاً لتقارير صحفية، تخطط إيران ربما لعملية اغتيال أو هجوم ضد الولايات المتحدة انتقاماً لمقتل القائد قاسم سليماني، والذي تم تنفيذه لتخطيطه لهجوم مستقبلي، وقتل القوات الأميركية، وزيادة الموت والمعاناة التي تسبب بهما على مدى سنوات عديدة، بحسب زعمه.
تصريحات الرئيس الأميركي جاءت بعد أن نقلت صحيفة «بوليتيكو» الأميركية عن مسؤولين حكوميين زعمهم أن «النظام الإيراني خطط لمحاولة اغتيال السفيرة الأميركية في جنوب إفريقيا منذ الربيع»، مضيفة: إن «أنباء المؤامرة تأتي في وقت تواصل إيران فيه البحث عن طرق للرد على قرار ترامب قتل سليماني في وقت سابق من هذا العام».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock