العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

إيران تطلق مناورات “ذو الفقار 1400” البحرية الضخمة

أعلنت إيران عن تنفيذ مناورة بحرية ضخمة، غدا الأحد، في مضيق هرمز وبحر عمان، تحت اسم “ذو الفقار 1400”.
وقال الأدميرال حبيب الله سياري، مساعد الشؤون التنسيقية للقائد العام للجيش الإيراني، اليوم السبت، إن “المرحلة الرئيسية للمناورات البحرية الضخمة، ستكون بمشاركة وحدات من القوات البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي”.
وأشار سياري إلى أن مساحة المناورات تمتد في منطقة تزيد مساحتها عن مليون كم مربع، وتنتشر في شرق مضيق هرمز وبحر عمان إلى شمال المحيط الهندي.
وأكد أن القطع البحرية والغواصات التابعة للقوة البحرية، ومعها وحدات المشاة والدروع والآلية للقوة البرية للجيش، ومقاتلات ومسيّرات القوة الجوية، ومنظومات قوة الدفاع الجوي الإيرانية، انتشرت بدورها منذ أيام في المناطق العامة للمناورات البحرية.
وأوضح سياري أن الهدف من هذه المناورات “اكتساب الجهوزية القتالية اللازمة لمواجهة أي تهديدات محتملة، خاصة وأن الطائرات المسيرة ستقوم في هذه المناورات بتنفيذ التمرينات المختلفة والمشتركة بالتزامن مع إمكانية حمل أنواع الشحنات البصرية والقتالية، القادرة على الحرب الإلكترونية”.
وكانت البحرية الإيرانية أحبطت قبل أيام محاولة أمريكية للسطو على إحدى ناقلات النفط الخاصة بها في بحر عمان، وتمكنت قوة من الحرس الثوري من تنفيذ إنزال على الناقلة الأمريكية التي سطت على النفط الإيراني، وساقتها إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock