عربي ودولي

إيران تلمح إلى «هجوم إسرائيلي» وراء سلسلة الحوادث الأخيرة وتلمح بالرد

أعلن رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني غلام رضا جلالي، أن طهران لا تستبعد عملاً تخريبياً من مجموعات المعارضة أو هجوماً سيبرانياً من أميركا، وراء عدة أحداث وقعت مؤخراً في إيران.
وأكد غلام رضا جلالي، في مقابلة مع التلفزيون الرسمي الإيراني أن «الجزء الأكبر من الحوادث التي حصلت في قطاع الطاقة خلال الآونة الأخيرة كانت ناجمة عن عدم مراعاة قواعد الأمان، لكن جزءاً آخر يمكن أن يكون ناتجاً عن تحرك الجماعات المعادية للثورة والعناصر المرتبطة بهم، وربما العدو أيضاً يقف وراءها».
وأضاف جلالي: «ستتخذ إيران إجراءات متبادلة ضد أي دولة تتسبب في هجمات إلكترونية على المنشآت النووية»، وأشار إلى أن «حريق أحد مصافي النفط جنوب البلاد، وتوقف منظومات الحواسيب عن العمل لساعات في ميناء رجائي على مياه الخليج، إضافة إلى انفجار مخازن الغاز في وزارة الدفاع الأسبوع الماضي، كلها تدل على أن هناك من يقف خلف تلك الحوادث».
في هذه الأثناء، قال ثلاثة مسؤولين إيرانيين، رفضوا الكشف عن أسمائهم، لوكالة «رويترز»: إن الانفجار الذي حدث بمنشأة نطنز النووية، صباح الخميس الماضي، نتج عن هجوم سيبراني.
ونقلت الوكالة عن أحد المسؤولين الثلاثة، أن «الهجوم السيبراني استهدف وحدة تجميع أجهزة الطرد المركزي»، قائلاً: إن «مثل هذه الهجمات قد حدثت سابقاً»، کما نقلت «رويترز» أيضاً عن المسؤولين الآخرين قولهما: إن «إسرائيل يمكن أن تكون وراء الهجمات، رغم أنهما لم يقدما أي دليل يدعم مزاعمهما».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock