عربي ودولي

إيران: على الأميركيين الكف عن استخدام أساليب بالية لإثارة الأجواء ضدنا

نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الإثنين، نفياً قاطعاً الاتهامات الواردة لإيران في تقرير نشرته إحدى وسائل الإعلام الأميركية، داعياً المسؤولين الأميركيين إلى الكف عن تكرار الأساليب البالية لخلق جو معاد لإيران على الساحة الدولية.
وسبق أن نقلت صحيفة «بولتيكو» الأميركية عن تقارير استخباراتية ومصادر مقربة من الإدارة الأميركية أن إيران لا تزال تبحث عن طرق للانتقام لدم الشهيد قاسم سليماني، وبهذا الصدد أشار بعض المسؤولين الأميركيين إلى التهديدات التي تتعرض لها سفيرة أميركا في جنوب إفريقيا لانا ماركس.
وقال خطيب زادة حسب وكالة «إرنا» الإيرانية الرسمية: إن إيران كعضو مسؤول في المجتمع الدولي أثبتت التزامها الدائم بالمبادئ والأعراف الدبلوماسية العالمية، على العكس من إدارة البيت الأبيض الحالية.
وأضاف: إن تلك الإدارة اتخذت خاصة في السنوات الأخيرة إجراءات كثيرة تتعارض مع الأعراف والقوانين الدولية، ومن بين ذلك العشرات من عمليات الاغتيال والتدخلات العسكرية والاستخباراتية، والخروج من العديد من المعاهدات الدولية، والاغتيال الجبان للفريق قاسم سليماني، وبذلك أظهرت أميركا مدى استهانتها بالمبادئ الأساسية للدبلوماسية وتحولت إلى كيان منفلت على الساحة الدولية.
واعتبر خطيب زادة أن إصرار الولايات المتحدة على توجيه الاتهامات والأكاذيب ضد إيران تأتي في إطار الدعاية للانتخابات الرئاسية الأميركية، وفي ظل استغلال واشنطن لمجلس الأمن الدولي بهدف تشديد الضغوط على الشعب الإيراني.
وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن هذه الإجراءات واختلاق الأخبار الكاذبة لن يحقق أي نتيجة لأميركا وسيضاف إلى سجلها المليء بالهزائم والفشل في مواجهتها مع إيران.
وأشار خطيب زادة إلى أن إيران وكما أعلنت دائماً، ستتابع موضوع اغتيال الفريق سليماني في إطار القوانين الدولية وعلى جميع المستويات.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock