عربي ودولي

إيران: لن نسمح بوجود الإرهابيين وإنشاء قواعد إسرائيلية قرب حدودنا

أكد كبير المتحدثين باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي، اليوم السبت، أن إيران لن تتحمل وجود الإرهابيين التكفيريين في منطقة النزاع حول قرة باخ، ولن تسمح بإنشاء قواعد إسرائيلية قرب حدودها.
وأشار شكارجي في حوار صحفي، حسب وكالة «فارس» الإيرانية شبه الرسمية، إلى أن إيران طلبت من طرفي النزاع في قره باخ عدم تمهيد السبيل لدخول التكفيريين إلى هذه المنطقة، مؤكداً أن وجود الإرهابيين التكفيريين لا يمكن تحمله من إيران إطلاقاً.
ويشهد إقليم قره باخ منذ أواخر أيلول الماضي معارك عنيفة بين الجيش الأذربيجاني والقوات الأرمينية، على حين أعلن كيان الاحتلال الإسرائيلي أكثر من مرة دعمه للجيش الأذربيجاني.
وبيّن شكارجي أن موضوع وجود قواعد تجسس تابعة للكيان الصهيوني يعد نقطة مهمة أخرى، إذ إن إيران لن تسمح أبداً بإنشاء قواعد لهذا الكيان بالقرب من حدودنا والمنطقة المتنازع عليها والجارية اشتباكات فيها.
وأكد شكارجي أنه لو حصل مثل هذا الأمر فإن تداعياته ستكون على عاتق الدولة التي تسمح بوجود التكفيريين والمرتزقة الصهاينة، وأن إيران ستتصدى لهاتين الظاهرتين المقيتتين بكل حزم.
وأكد شكارجي امتلاك إيران جهوزية ممتازة لمواجهة أي تهديد في حدودها وذلك من خلال وجود قوات حرس الحدود ووحدات من القوة البرية للحرس الثوري والجيش الإيراني.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock