سياسةعربي ودولي

إيران: نحتاج للصواريخ لردع أميركا وإسرائيل فقط

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، اليوم الإثنين، أن بلاده بحاجة إلى صواريخ لردع أميركا وإسرائيل فقط، مستشهداً برد بلاده على اعتداءات الإرهابيين على منطقة الأهواز عام 2018 عندما دمرت مواقعهم في سورية بصواريخ بالستية.
وأشار حاتمي في تصريح نقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية إلى أن الولايات المتحدة الأميركية، كررت باستمرار في السنوات الأخيرة، التهديد بسيناريو عسكري محتمل يستهدف إيران.
وأوضح أنه في ظل هذه الظروف يجب أن نكون مستعدين للرد على أي عدوان محتمل، مشيراً إلى أنه في السنوات الأخيرة، واجهنا مثل هذه الأعمال مراراً وتكراراً ورددنا عليها على الفور.
وذكّر حاتمي بالاعتداء الإرهابي مستشهداً به، والذي استهدف منطقة الأهواز في أيلول 2018، والذي ردت عليه طهران باستهداف مواقع الإرهابيين في شرق الفرات بصواريخ بالستية في شهر تشرين الأول من العام نفسه، وإسقاط الدفاعات الجوية الإيرانية طائرة مسيرة أميركية بعد اختراقها المجال الجوي الإيراني في مضيق هرمز العام الماضي، فضلاً عن استهدافها بالصواريخ قاعدة «عين الأسد» الأميركية في العراق بعد الجريمة التي ارتكبتها أميركا قرب مطار بغداد واستشهد فيها قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني.
وأضاف: «أكرر مرة أخرى، الصواريخ مطلوبة فقط لردع الولايات المتحدة والنظام الإسرائيلي المرتبط بها، ولن نستخدم إمكاناتنا الصاروخية لأي غرض آخر».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock