محلي

“اتحاد الفلاحين”: تجربة بيع الخضار للمستهلك مباشرة انعكست إيجاباً على المواطن

صرح نائب رئيس الاتحاد العام للفلاحين، خالد خزعل، لـ«الوطن»، بأن مبادرة البيع من المنتج إلى المستهلك مستمرة خلال شهر رمضان، وقد تجاوزت مرحلة التجربة، وحققت نتائج جيدة على الأرض، انعكست إيجاباً على المواطن.
بدوره، أكد رئيس اتحاد فلاحي طرطوس مضر أسعد لـ«الوطن»، بأن هذه المبادرة لاقت دعماً كبيراً من الحكومة، واتخذ قرار فيها، مشيراً إلى أنه مضى على انطلاقها أكثر من شهر حالياً.
ولفت إلى أن ما تم تسويقه من الخضار من محافظة طرطوس إلى بقية المحافظات منذ انطلاق المبادرة، تجاوز ١٠٠٠ طن، حيث تم تسويق أكثر من ١٠٠ طن إلى محافظة السويداء، وإلى محافظة القنيطرة ٢٠٠ طن، وإلى دمشق ١٠٠ طن، والى اللاذقية أكثر من ١٠٠ طن، وضمن محافظة طرطوس ما يقارب من ٥٠٠ طن، منوهاً بأن النسبة الأكبر من الكميات المسوّقة كانت من البطاطا، والأقل من البندورة، بسبب غلاء سعرها، حيث سيتم زيادة كميتها مع انخفاض سعرها حالياً، بالإضافة لأصناف أخرى كالباذنجان والكوسا والفليفلة والخيار.
وأشار إلى أنه تم افتتاح أسواق شعبية في محافظة طرطوس منذ يومين، حيث تم افتتاح سبع مراكز للبيع موزعة ضمن المحافظة، وتم البدء ببيع الخضار، بالإضافة للبيض والأجبان والألبان، وسيتم إضافة مواد أخرى خلال الأيام القليلة القادمة، لافتاً إلى أن أسعار المواد المباعة في الأسواق الشعبية أقل من أسعار السوق بحوالي ٢٥ بالمئة.

رامز محفوظ – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock