الرياضة

اتحاد الفنون القتالية يختتم دورة التدريب والتحكيم الدولية

أقام اتحاد الفنون القتالية دورة في التدريب والتحكيم في رياضة قوة الرمي تحت إشراف رئيس الاتحادين الدولي والعربي وليد القصاص، وذلك في صالة الجلاء الرياضية بدمشق التي بدأت قبل يومين واختتمت اليوم.

وعن الدورة قال وليد القصاص للدورة شقين: شق تدريبي، وشق تحكيمي، في اليوم الأول من الدورة تم التركيز على الجزء النظري، حيث تم شرح طريقة عمل الحكم، وعمل القاضي وفق آخر المعايير والقوانين، وفي اليوم الثاني طبق ما ذكر من كيفية تصرف الحكم في مختلف المواقف، وكيفية تسجيل القاضي للنقاط حتى نضمن فهم جميع الدارسين لكيفية احتساب النقاط والمخالفات لتفادي بعض الملابسات التي قد تحدث أثناء المباريات في البطولات، فالعمل التحكيمي في أية رياضة إما يجعلك تتعلق بها أو تنفر منها.

اتحاد الفنون القتالية يضم العديد من الألعاب القتالية ومنها قوة الرمي ويسعى الاتحاد لنشر هذه الرياضة في المحافظات من خلال البطولات الكثيرة التي يقيمها، وسيقيم بطولة الجمهورية بكل الفئات ذكوراً وإناثاً في الشهر السابع من العام الجاري.

ومن أجل الخطوات الصحيحة فإن الاتحاد يقيم الكثير من الدورات المركزية في التدريب والتحكيم عبر أحدث المناهج العالمية من أجل رفع سوية العمل الفني وصقل الكوادر لتطوير الألعاب والعمل على النهوض بها.

ومن المشاريع التي يعمل عليها الاتحاد الآن استضافة بطولة عربية ودولية في الخريف القادم.

الوطن أون لاين – ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock