محلي

اتحاد غرف الصناعة لرئيس الحكومة: انقطاع الكهرباء عن المناطق الصناعية أوقف العديد من المصانع.. وحصة الصناعة بحلب ٨٠ ميغا!

اشتكى اتحاد غرف الصناعة السورية لرئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس من التقنين الجائر للتيار الكهربائي الذي تعيشه المدن والمناطق الصناعية، ما أدى إلى توقف العديد من المصانع عن العمل، وفي مقدمتها حلب «عاصمة الإنتاج الصناعي» التي تبلغ حصة الصناعة فيها راهناً من الكهرباء ٨٠ ميغا فقط.

ونقل كتاب اتحاد غرف الصناعة الموجه لرئيس الحكومة معاناة الصناعيين في المدن والمناطق الصناعية المختلفة في القطر، وخصوصاً في حلب جراء انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

ولفت الكتاب إلى أن هذا الأمر «أدى إلى توقف العديد من المصانع عن العمل، وإلى تعثر حركة الصادرات، في الوقت الذي يسعى فيه الصناعيون إلى ترميم وتشغيل منشآتهم في ظل ظروف الحصار والعقوبات الخانقة، عدا الجهود المبذولة لإعادة المستثمرين من الخارج».

وتمنى الاتحاد في كتابه «إعطاء الأولوية لتأمين التغذية الكهربائية بشكل أكبر للمناطق الإنتاجية، حفاظاً على الاقتصاد الوطني لكون الإنتاج هو السلاح الأقوى لمواجهة العقوبات»، وأشار إلى أن حلب «التي تعد عاصمة الإنتاج الصناعي، تحصل حالياً على 220 ميغا واط منها 80 ميغا لخدمة الصناعة، وهو ما لا يلبي أدنى متطلبات النهوض الصناعي».

يذكر أن المدينة الصناعية في الشيخ نجار والمناطق الصناعية الأخرى في حلب، شهدت الأسبوع الماضي تقنيناً جائراً امتد لثلاث أيام.

خالد زنكلو- حلب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock