من الميدان

اتفاق جديد .. هل تنتهي مأساة كفريا والفوعة !

يتوقع ان تبدأ الليلة انجاز المرحلة الاولى من اتفاق طويل تم التوصل إليه قبل عدة أيام بين السلطات السوريّة والمجموعات المسلحة التي تحاصر الأهالي في بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب الشمالي.

ونقلت شبكة الإعلام الحربي أنه سيتم الليلة بموجب هذا الاتفاق تحرير أسرى من الجيش السوري واللجان الشعبية مقابل أسرى من المجموعات المسلحة ، فضلا عن تبادل عدد من جثث قتلى المسلحين مقابل عدد من جثامين شهداء الجيش السوري .

ومن المتوقع أن يتم غدا الاربعاء اخراج 3800 شخص من المسلحين وذويهم عبر أربعة معابر من بلدات مضايا، بقين، الزبداني، والجبل الشرقي في ريف دمشق باتجاه محافظة إدلب، مقابل إجلاء 8000 شخص من أهالي الفوعة وكفريا في ريف إدلب باتجاه محافظة حلب كمحطة اولى.

وقد تحركت حافلات مخصصة لنقل أهالي بلدتي الفوعة وكفريا من نقاط تجمعها في منطقة جبرين في حلب باتجاه البلدتين المحاصرتين في الوقت الذي وصلت فيه حافلات اخرى الى قرب منطقة الزبداني بريف دمشق.

وتم إخراج 19 اسيراً من الجماعات المسلحة الذين كانوا بحوزة اللجان الشعبية في كفريا والفوعه باتجاه مدينة ادلب برعاية الهلال الاحمر العربي السوري. وبالمقابل تمّ الافراج ونقل جثامين سبعة شهداء وعددٍ من المعتقلين من نساء وأطفال ورجال من أهالي قريتي كفريا والفوعا كانت الجماعات المسلحه قد اعتقلتهم في سجونها.

المصدر : الإعلام الحربي المركزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock