من الميدان

اتفاق لإخراج الإرهابيين من بلدات جنوب دمشق

تحدثت اخر المعلومات الواردة من جنوب دمشق عن اتفاق بين الحكومة السورية والتنظيمات الاهابية المنتشرة في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم بريف دمشق الجنوبي.

وذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الاتفاق يقضي بإخراج من يرغب من الارهابيين مع عائلاتهم فيما تتم تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم.

وجاء الاتفاق بعد ساعات قليلة من سيطرة الجيش العربي السوري على أحياء الماذنية والقدم والعسالي والجورة وتضييق الخناق على المجموعات الإرهابية المنتشرة جنوب دمشق التي رضخت للخروج من المنطقة بعد الخسائر التي تكبدتها خلال العملية العسكرية المتواصلة للجيش.

وأضافت وكالة (سانا) إلى أن الاتفاق يقضي أيضا بعودة مؤسسات الدولة إلى يلدا وببيلا وبيت سحم وتقديم الخدمات للمواطنين بعد إخراج الإرهابيين منها مبينا أن تنفيذ الاتفاق سيبدأ بعد انتهاء الترتيبات التنفيذية له.

وكان أهالي بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم بريف دمشق قد نظموا خلال الأشهر الماضية مظاهرات عديدة ضد المجموعات الإرهابية التي تعرقل انجاز المصالحات المحلية ودخلوا في مواجهات مباشرة مع التنظيمات الارهابية تعبيرا عن رفضهم القاطع لوجودها في هذه البلدات مطالبين بخروجها نهائيا من الريف الجنوبي لدمشق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock