عربي ودولي

اتفاق مصري سوداني على تعزيز التعاون في المجالات العسكرية

اتفقت القاهرة والخرطوم، اليوم الأحد، على تعزيز مجالات التعاون الثنائي وتطوير العلاقات العسكرية.
وقال رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الفريق محمد فريد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الأركان السوداني الفريق أول محمد عثمان الحسين في الخرطوم، حسب وكالة «سبوتنيك»: إنه «خلال الفترة المقبلة ستشهد العلاقات العسكرية بين البلدين طفرة نوعية».
من جانبه قال الفريق أول الحسين: «جرى خلال الزيارة التطرق إلى كل المطلوب من أجل تطوير العلاقة المتجذرة بين السودان ومصر»، مشيراً إلى مناقشة «كل محاور التعاون العسكري وتطوير العلاقة بين القوات المسلحة في مصر والسودان»، مضيفاً: «توصلنا لنتائج مذهلة من زيارة الوفد المصري ستخلق توافقاً وتنسيقاً كاملاً بين قوات البلدين».
ووصل رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية إلى الخرطوم أمس على رأس وفد عسكري رفيع يضم قادة الأفرع الرئيسية ورؤساء الهيئات ومديري الإدارات التخصصية، في زيارة للسودان تستغرق يومين.
ويوم الثلاثاء الماضي قام رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان بزيارة إلى القاهرة على رأس وفد يضم وزير الخارجية المكلف ومديري الاستخبارات العامة وهيئة الاستخبارات العسكرية.
وبالتزامن مع المباحثات العسكرية المصرية السودانية بدأ البرهان اليوم زيارة إلى إثيوبيا على رأس وفد سوداني رفيع المستوى، حيث من المقرر استئناف المفاوضات حول سد النهضة الإثيوبي التي ظلت متعثرة منذ آب الماضي جراء عدم توصل الدول الثلاث السودان ومصر وإثيوبيا لاتفاق ملزم حول نقاط الاختلاف.
وأشار بيان صادر عن وزارة الري والمياه السودانية إلى أن المفاوضات التي تبدأ اليوم ستتركز على وضع جدول أعمال واضح ومفصل وفق جدول زمني محكم ومحدد لمسار التفاوض وقائمة واضحة.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock