العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

احتفال عسكري في حميميم بمناسبة عيد النصر الروسي على النازية (صور)

احتفلت مجموعة القوات الروسية العاملة في سورية اليوم في قاعدة حميميم في اللاذقية بالذكرى التاسعة والسبعين للانتصار على النازية، بعرض عسكري مميز شارك فيه أكثر من 1200 جندي سوري وروسي، بحضور ممثل القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة قائد القوى البحرية والدفاع الساحلي وقائد تجميع القوات الروسية العاملة في سورية العماد سيرغي كيسيل.

وأكد العماد كيسيل أن المحاربين القدامى اليوم يفخرون بأحفادهم الأبطال الذين يحاربون النازية الجديدة في أوكرانيا، كما حارب أجدادهم النازية في الحرب الوطنية العظمى التي أظهرت البطولة وحب الوطن ووحدة الشعب حتى تحقيق النصر.
وفي كلمته خلال الاحتفال، نقل ممثل القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة قائد القوى البحرية والدفاع الساحلي تحيات وتهاني الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة إلى الشعب والجيش والقيادة في روسيا الاتحادية بمناسبة ذكرى عيد النصر على النازية.
وأشار إلى البطولات الروسية المستمرة بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين والعمل على تحقيق الأمن والسلام للشعوب، منوهاً بالدور الروسي الداعم لسورية في حربها ضد الإرهاب، وما يحققه الجيش السوري بدعم القوات الروسية العاملة في سورية بالحرب ضد الإرهاب، متوجهاً بالشكر والتقدير لهم.
وفي تصريح لـ”الوطن”، أكد رئيس فرع التوجيه السياسي والقوى البحرية ورئيس المكتب الاعلامي في المنطقة الساحلية العميد علاء زيدان أهمية مشاركة الأصدقاء الروس بهذه المناسبة العظيمة، لنستذكر معهم البطولات والتضحيات الكبيرة التي قدمتها روسيا الاتحادية بالحرب ضد النازية، ونربط الماضي بالحاضر بما يخوضه الجيشان الروسي والسوري بحرب واحدة وعدو واحد ولكن على جبهتين مختلفتين، الجبهة الروسية بمحاربة الإرهاب الأوكراني، والجبهة السورية بمحاربة الإرهاب الداعشي.
وأشار العميد زيدان إلى أن الانصار الكبير سيتم قريباً على الإرهاب بكافة أشكاله وذلك بفضل حكمة الزعيمين الرئيس الأسد والرئيس بوتين، ليتم في المستقبل القريب الاحتفال بالانتصار الجديد، مباركاً للشعب الروسي تنصيب الرئيس بوتين لولاية رئاسية جديدة، قائلاً إنها محطة فارقة في خلق عالم متعدد الأقطاب وانتصار محور الحق على محور الشر ومن يدعمه.

 

 

الوطن – عبير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock