عربي ودولي

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار بيروت إلى 160 ووزيرة المهجرين: لن نهرب من مسؤولياتنا

فيما تحدثت وزيرة المهجرين اللبنانية عن محاولات لتحميل الحكومة اللبنانية الحالية مسؤولية ما حدث، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الإثنين ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 160 مع بقاء 20 مفقوداً حتى اللحظة.
من جهتها، أفادت وزارة الطوارئ الروسية، بأن عدد الضحايا الذين انتشل فريق الإنقاذ الروسي التابع لها جثثهم من تحت أنقاض الانفجار ارتفع إلى ثمان وفق موقع «النشرة» اللبناني.
ونوهت الوزارة إلى أن «المنقذين والخبراء بالكلاب المدربة، قاموا أثناء العمل في منطقة الحادث، بتفتيش 3.1 آلاف متر مريع من الأرض، بما في ذلك 6.8 آلاف متر مربع باستخدام الطائرات المسيرة».
بدورها أكدت وزيرة المهجرين غادة شريم اليوم الإثنين، أن هناك «سيناريو محبك لتحميل حكومة الـ6 أشهر فسادهم وإهمالهم ونفاقهم»، وأضافت في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «نحن لن نهرب من مسؤولياتنا، ولكن أن تجعلوا من «الأوادم» كبش محرقة فهذا ما لن نسمح به، فستحاسبون وكأحجار الدومينو ستتساقطون، ويعلم اللبنانيون جيداً من استهتر بحياتهم، ومن سرق أحلامهم وثروات وطنهم».
من جهة ثانية أفادت معلومات صحفية بأن رئيس جهاز أمن الدولة اللواء طوني صليبا ترك رهن التحقيق بإشارة من المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري بعد جلسة استجواب امتدت لساعات على أن تتم متابعة التحقيق تباعاً.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock