من الميدان

ارتفاع حصيلة مجازر “داعش” في السويداء إلى 216 شهيدا

أفادت مراسلة “الوطن أون لاين” في محافظة السويداء بارتفاع حصيلة المجازر التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي في قرى ريف السويداء الشمالي والشرقي وتفجيرات انتحارييه في المدينة إلى 216 شهيدا وعشرات الجرحى.

وأشارت المراسلة إلى أن تقرير الطبيب الشرعي في المشفى الوطني بالسويداء أكد أن جميع الشهداء الواصلين من قرى الريفين الشمالي والشرقي تعرضوا لطلقات في الرأس، ما يعني أن الإرهابيين قاموا بالتسلل إلى القرى فجرا وقاموا بتصفية الشهداء وهم نيام.

وكان تنظيم داعش الإرهابي المتواجد في جيب بمنطقة ريف السويداء الشمالي الشرقي شن هجوما صباح اليوم على قرى المتونة ودوما وتيما والشبكي القريبة من مناطق تواجد التنظيم، وذلك بالتزامن مع قيام انتحاريين تابعين للتنظيم بالتسلل إلى الأحياء السكنية في مدينة السويداء، حيث تمكن 3 انتحاريين من تفجير أحزمتهم الناسفة، فيما تمكنت الجهات الأمنية بمساعدة الأهالي من قتل 3 انتحاريين آخرين قبل أن يقدموا على تفجير أنفسهم.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سانا أن وحدات من الجيش والقوات الرديفة وصلت المنطقة على الفور وقامت بمحاصرة جماعات داعش المتسللة إلى قرى الشبكي ورامي والشريحي وقتلت العشرات منهم، وطردتهم من القرى التي تسللوا إليها.

وأشارت إلى أن أهالي قرية دوما تمكنوا من القضاء على 12 إرهابيا خلال تصديهم للهجوم على البلدة.

ونقلت الوكالة عن قائد في مجموعات الدفاع الشعبية بالسويداء قوله “إن القرى التي اعتدى عليها الإرهابيون في الريف الشرقي للمحافظة ومنها شبكي ودوما واسعنا والعجيلات والشريحي ورامي وغيضة حمايل وعراجة ورضيمة الشرقية وتيمة إضافة إلى قرى المتونة والسويمرة بالريف الشمالي جميعها آمنة بعد دحر المجموعات الإرهابية المعتدية”.

وأشارت مراسلة “الوطن أون لاين” إلى أن حصيلة الشهداء مرجحة للارتفاع في ظل استمرار وصول جثامين إلى المشفى الوطني في المدينة حتى مساء اليوم.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock