محلي

استثناء يرفع سقف الشراء المباشر لتاميكو إلى 300 مليون ليرة لتسهيل تأمين مستلزمات الإنتاج

كشف مدير عام الشركة الطبية تاميكو فداء العلي ل الوطن عن إعطاء الشركة استثناء برفع سقف الشراء المباشر للمواد من 100 مليون ليرة الى 300 مليون بهدف تسهيل عملية تأمين مستلزمات الإنتاج ضمن خطة إسعافية وبالسرعة الكلية  لتأمين حاجة البلد من   المستلزمات والمنتجات.

وأكد أن الشركة تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية ضمن خطة إسعافية بناء على توجهات الحكومة ووزارة الصناعة الاحترازية للمواجهة والوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن إنتاج مادة الجل المعقم  للأيدي يتم بعبوات مختلفة، مضيفاً: “نعمل بإمكانيات بدائية حيث بدأنا بإنتاج مادة الجل بطاقة إنتاجية 6 آلاف عبوة سعة 100 ملم يوميا، ولكن وصل إنتاجنا اليوم الى 11 ألف عبوة يوميا بأعلى المواصفات القياسية المعتمدة من وزارة الصحة  وبأسعار منافسة”.

وأكد العلي أن مخزون الشركة يكفي لمدة شهرين والإنتاج مستمر والمواد متوفرة سواء بالتوريد أم التسويق، مشيرا ًإلى وجود تكافل مع باقي الشركات لتأمين الجل المعقم والحكول الطبي وسارتول المعقم والكلور وماء الجافيل والكمامات الخاصة بالتصدي للفيروس.

ولفت إلى أن المنتجات كلها مسوقة بالكامل لجهات القطاع العام والوزارات والخاص بما فيها الصيدليات والهيئات والمؤسسات، مشيراً إلى أن الأسعار أقل من منتجات القطاع الخاص وبجودة أعلى.

وأشار العلي إلى أن الشركة قامت  بتأمين كافة وسائل الحماية والأمن الصناعي  للعمال والتعقيم مستمر على المداخل والمخارج .

هناء غانم ـ الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock