عربي ودولي

استقالة كبير مسؤولي السياسة في «البنتاغون» بعد خلاف مع البيت الأبيض

قدّم كبير مسؤولي السياسة في وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» جيمس أندرسون، اليوم الثلاثاء، استقالته، بعد خلاف مع البيت الأبيض.
وأشار مسؤولون حاليون وسابقون في «البنتاغون» لموقع «politico»، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، إلى أن استقالة أندرسون تأتي بعد خلاف مع مكتب شؤون الموظفين في البيت الأبيض.
واشار موقع «politico» إلى أن رحيل أندرسون سيمهد الطريق لمرشح الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، أنطوني تاتا ليتولى هذا المنصب.
وكتب أندرسون في رسالة استقالته: «أنا ممتن بشكل خاص لأنني مكلّف قيادة رجال ونساء السياسة المُتفانين، الذين يلعبون دوراً رئيسياً في أمن أمتنا، الآن كما هي الحال دائماً يعتمد نجاحنا على المدى الطويل على الالتزام بدستور الولايات المتحدة، يقسم جميع الموظفين العموميين بالدعم والدفاع».
وتأتي استقالة أندرسون بعد يوم واحد من إقالة ترامب وزير الدفاع مارك إسبر بسبب خلافات سياسية.
كما أفاد تقرير إعلامي لقناة «سي إن إن» الأميركية، اليوم، بأن ترامب قد يعزل ثلاثة مسؤولين بارزين في إدارته، بينهم مديرة وكالة المخابرات المركزية.
وقال التقرير: إن المدّعي العام بيل بار ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي ومديرة وكالة المخابرات المركزية جينا هاسبل، ربما يكونون على قائمة المفصولين.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock