العناوين الرئيسيةمن الميدان

استهداف رتل لقوات الاحتلال الأميركية قرب حقل «العمر» النفطي شرق سورية

استهدف مجهولون، اليوم الإثنين، رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي بعبوة ناسفة في بلدة الصبحة بريف دير الزور، حسب وكالة «سبوتنيك» الروسية التي أشارت إلى عدم توفر معلومات حول إصابات محتملة بين الجنود الأميركيين ومسلحي حماية الرتل الموالين له من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية.
ونقلت الوكالة عن مصادر محلية من البلدة أن العبوة الناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق بالقرب من أحد مكاتب الحوالات في البلدة، وانفجرت لدى مرور رتل للاحتلال الأميركي كان متوجهاً إلى حقل العمر النفطي الذي تتخذه قوات الاحتلال قاعدة لقواتها.
وأوضحت المصادر، أن طوقاً أمنياً مشدداً ضربته قوات الاحتلال الأميركية والميليشيات الموالية لها على موقع الانفجار، الأمر الذي حال دون معرفة نتائج التفجير ومصير الجنود الأميركيين، مشيرة إلى إصابة مدنيين اثنين كانوا على مقربة من موقع التفجير وتم إسعافهما إلى مشفى الفيحاء على الفور.
ولفتت إلى أن المنطقة تشهد حالة استنفار، حيث بدأ جيش الاحتلال الأميركي بتسيير طائرات من دون طيار لتمشيط المنطقة، في حين بدأ مسلحو ميليشيات «قسد» العميلة للاحتلال الأميركي بنشر العديد من الحواجز والتدقيق المشدد على المارة.
يذكر أن المنطقة الشرقية تشهد منذ أشهر تصاعداً في التظاهرات والاحتجاجات الشعبية الرافضة لوجود قوات الاحتلال الأميركي وميليشيات «قسد» في المنطقة، كما تشهد عمليات استهداف من مجهولين لجنود الاحتلال ومسلحي الميليشيات.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock