العناوين الرئيسيةمحلي

استياء بحماة من تخفيض توزيع مازوت التدفئة إلى 100 لتر!

أثار اقتراح مجلس محافظة حماة، وموافقة المحافظ عليه بتوزيع 100 لتر بدلاً من 200، من مازوت التدفئة على العائلات التي لم يوزع لها حتى اليوم، استياء المواطنين بمختلف مدن المحافظة وأريافها، وعدُّوه تقصيراً من المحافظة بحقهم، واختيارها أسهل الحلول لمعالجة شح الوارد اليومي للمحافظة، من مخصصاتهم بدلاً من السعي لدى وزارة النفط لزيادة تلك المخصصات، لتلبية حاجة العائلات.
ورأى آخرون أن هذا الإجراء، رفع سعر لتر المازوت بالسوق السوداء إلى 800 بسلمية وحماة ومحردة وريفي حماة الشمالي والجنوبي، وإلى 1000 ليرة بمنطقتي مصياف والغاب، كما زاد الطلب على الحطب الذي صار يباع الطن منه بأكثر من 200 ألف ليرة!
ورداً على أسئلة «الوطن» حول هذا القرار، أكد محافظ حماة محمد طارق كريشاتي أنه لم ولن يتم تخفيض مخصصات العائلات من المازوت.
وإنما تم قسمها على دفعتين كل دفعة 100 لتر، ليتسنى لنا توفير المازوت لأكبر عدد ممكن من العائلات بأسرع وقت وقبل حلول البرد.
وأوضح أن التوزيع بمعدل 200 لتر لكل عائلة، لن يغطي حاجة كل العائلات.
وبيَّنَ مصدر بلجنة المحروقات المركزية أن الكميات المخصصة لمحافظة حماة يومياً من وزارة النفط والشركة السورية للنفط، إذا استمر توزيعها بمعدل 200 لتر فلن تغطي حاجة العائلات وعددها نحو 400 ألف بموجب البطاقة الالكترونية، إلا بنهاية الشهر الخامس من العام القادم!.
لذلك ارتأى مجلس المحافظة باجتماع دورته العادية بتاريخ 10 الشهر الجاري، اقتراح توزيع 100 لتر كدفعة أولى لتوفير المازوت إلى أكبر عدد ممكن من العائلات.
وتم رفع المقترح للمحافظ الذي وافق عليه وأحاله إلى المعنيين، لمراسلة الإدارة للعامة لمؤسسة النفط، لتفعيل البطاقات الالكترونية بالكمية الجديدة.

«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock