محلي

استياء من برنامج التقنين الكهربائي بحماة.. رعيدي: يطبق حسب الكميات المخصصة من مركز التنسيق بدمشق

ثمَّة حالة من الاستياء العام بحماة، جراء برنامج التقنين الكهربائي الجائر ، الذي تطبقه شركة الكهرباء بحماة بمدن المحافظة وأريافها المتضمن 3 ساعات قطع و3 ساعة وصل .
وبيَّنَ المواطنون في شكاويهم لـ “الوطن” أنهم مستاؤون جداً ، ليس من هذا البرنامج وإنما من عدم التزام شركة الكهرباء به !.
وأوضح العديد منهم أن القطع يستمر في أحيان كثيرة 6 ساعات متواصلة حتى ببعض أحياء مدينة حماة ، وأحياناً يستمر 24 ساعة كما في ريف الغاب الغربي .
وأكد مواطنون من مدينة السقيلبية أن انقطاع الكهرباء الطويل يحرمهم من مياه الشرب أيضاً ، ما يجعل معاناتهم من التقنين مزدوجة !.
ورأى مواطنون من مدينة سلمية أن تذبذب الكهرباء خلال ساعتي الوصل ، أضرَّ بأجهزتهم الكهربائية المنزلية.
وأكد مواطنون بحي الأندلس بحماة أن لصوص الدراجات النارية يستغلون وقت انقطاع الكهرباء بالتسلل إلى مداخل الأبنية وسرقة الدراجات النارية بعد كسر الجنازير التي تربطها بالأبواب أو بصناديق حماية دينموات الماء .
المدير العام لشركة كهرباء حماة محمد رعيدي ، بيَّنَ لـ “الوطن” أن خروج بعض محطات التوليد عن الخدمة نتيجة أعطال فنية وإجراء بعض الصيانات ، أدى إلى تخفيض كميات التوليد عموماً.
وأوضح أن برنامج التقنين اليوم هو 3 ساعات قطع ومثلها وصل، يطبق حسب كمية الميغات المخصصة من مركز التنسيق الرئيسي بدمشق، وهي 300 ميغا بينما كانت أمس 250 ميغا.
ولفت إلى أنه بدءاً من اليوم ستشهد المحافظة تحسناً بواقع الكهرباء.
وأكد أن الطلب المتزايد على الطاقة ، يجعل وسائل الحماية الترددية تفصل تلقائياً لحماية الشبكة العامة من الانهيار ، وأن الترددية اليوم بأدنى حالاتها .

الوطن – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock