محلي

اسكان حلب ترمم مشاريعها التي دمرها الإرهاب

تسارع معاول وسواعد المؤسسة العامة للإسكان في حلب في اعمال ترميم المساكن التي دمرها الارهابيون في مشروعي سوق الجمعة وشمال هنانو العائدين لها بغية تسلميها للمخصصين بها على حين اتخذت القرار بإعادة ترميم مشروع سكن المعصرانية الاسبوع المقبل.

ولهذه الغاية، تفقد مدير عام المؤسسة العامة للاسكان معلا الخضر، اليوم السبت، سير العمل في اعمال ترميم المساكن في مشاريعها بحلب واطلع على حجم الاضرار موجها بضرورة الاسراع بها وتذليل العراقيل أمام تأهيل الأبنية المتضررة بالتنسيق مع الجهات الخدمية المعنية في المحافظة للتخفيف من حدة ازمة السكن التي ترهق المواطنين وبأخفض التكاليف.

وبينما بين الخضر أن المؤسسة خصصت ٢٩٠٦ مساكن في مشاريعها بالمحافظات ضمن خطتها الحالية منها ١١٨٧ مسكنا في حلب، أوضحت مدير فرع المؤسسة بحلب ميادة التنجي ان المساكن التي جرى تخصيصها في حلب حتى ١٧ الشهر الجاري توزعت على مشروع السكن الشبابي في المعصرانية بواقع ٢٠٠ مسكنا فيما نال مشروع سكن الادخار  في الأنصاري الشرقي ١٦٤ مسكنا مقابل ٢٤٥ مسكن ادخار في مشروع سوق الجمعة و٣١٨ مسكن بديل لشاغلي المخالفات في مشروعي المعصرانية وسوق الجمعة.

وكانت كل مشاريع الاسكان تعرضت للضرر على يد الارهابيين لوقوعها في الشطر الشرقي للمدينة الذي دحروا منه على يد الجيش العربي السوري نهاية عام ٢٠١٦.

خالد زنكلو – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock