سياسةعربي ودولي

اعلام اسرائيلي: خلافات كبيرة بين حزبي «الليكود» و«أزرق أبيض» بشأن الميزانية العامة

كشفت القناة العبرية الـ«12» الاسرائيلية مساء اليوم السبت عن وجود خلافات عميقة بين حزب «الليكود»، بزعامة بنيامين نتنياهو، وحزب «أزرق أبيض» بقيادة وزير الحرب بيني غانتس، بشأن الميزانية العامة.
وذكرت القناة، حسب موقع قناة «العالم» الإيرانية، أن هناك أزمة سياسية بين الحزبين، مبينة أن يوم الإثنين المقبل سيكون الموعد الأخير لإقرار الميزانية، أو حل الكنيست والذهاب لانتخابات رابعة إذا لم يتوصل الجانبان لاتفاق.
وأفادت، بأن شخصيات من المعارضة الإسرائيلية تضغط على غانتس، للعمل ضد اتفاق الائتلاف الحاكم، والإطاحة بالحكومة في حالة عدم التصديق على الميزانية، وذلك قبل يومين فقط من الموعد النهائي الذي يتم بعده حل الكنيست تلقائياً، وهو الإثنين المقبل.
ويتمسك حزب “الليكود» الحاكم، بشرطه حول إقرار الميزانية لعام واحد، في حين يطالب حزب «أزرق– أبيض» بتمريرها عامين، وبأنه في هذا الإطار تم عقد لقاءات مكثفة بين الحزبين في محاولة للتوصل إلى اتفاق وسط بينهما.
وأرفقت القناة «تغريدة» للنائبة في الكنيست، تمار زاندبرغ، من حزب «ميرتس»، التي دعت فيها حزب «أزرق- أبيض» إلى دعم اقتراح حجب الثقة عن الحكومة، الذي ستقدمه المعارضة إلى الكنيست، الإثنين، بهدف تنحية نتنياهو، ومنع إجراء جولة رابعة من الانتخابات.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock