العناوين الرئيسيةسورية

افتتاح سفارة أبخازيا في دمشق.. والمعلم: باكورة لتشجيع الآخرين على العودة

تم اليوم افتتاح سفارة جمهورية أبخازيا في دمشق بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، ورئيس إدارة مكتب رئيس جمهورية أبخازيا ألخاس كفيتسينيا الكسيفيتش، وذلك بعد نحو عامين من اعتراف سورية باستقلال جمهورية أبخازيا.
المعلم وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح أعرب عن «السعادة البالغة» بافتتاح سفارة أبخازيا في دمشق وبحضور وفد رفيع المستوى من جمهورية أبخازيا أجرى محادثات تناولت تطوير مختلف العلاقات الثنائية بين البلدين.
ولفت المعلم إلى أن سورية تقدر موقف جمهورية أبخازيا التي عبرت عن دعمها الكامل لمواقف الجمهورية العربية السورية، معتبراً أن افتتاح سفارة أبخازيا في دمشق سيكون «حجر الأساس لانطلاق علاقاتنا الثنائية بشكل عملي، وهي قد تكون باكورة تشجع الآخرين الذين ندموا على مقاطعتهم لسورية من أجل الترحيب بهم لإعادة فتح سفارتهم في دمشق».
ووجه المعلم التهنئة بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية، إلى الشعب السوري وقوات الجيش العربي السوري.
من جهته عبر رئيس إدارة مكتب رئيس جمهورية أبخازيا عن تقدير جمهورية أبخازيا العالي لسورية وثقته بأن العلاقات بين البلدين ستتطور بروح من الاحترام والتعاون المتبادل، مؤكداً أن بلاده ستقوم بتطوير العلاقات والتعاون بين البلدين، وقال: «أنتهز الفرصة لأعبر عن امتناني العميق للشعب السوري صاحب التاريخ العريق».
بدوره اعتبر وزير الشؤون الخارجية لجمهورية أبخازيا داوور كوفيه فاديموفيتش، في كلمة له، أن أبخازيا ستشكل جسراً للجمهورية العربية السورية يفتح آفاق التعاون مع البلدان الأخرى، مشدداً على أن العلاقات بين البلدين ستتطور ليس فقط على المستوى السياسي ولكن أيضاً في جميع الاتجاهات الأخرى.
بدوره أكد سفير أبخازيا لدى دمشق خوتابا باغرات راشوفيتش، أنه بفضل الشريك الإستراتيجي المشترك «روسيا الاتحادية» شرعت كل من أبخازيا وسورية في السير على طريق التنمية المستدامة، وقال: بفضل جهودنا المشتركة، سنواصل دعم وتطوير هذه العلاقات بين الدول الثلاث أبخازيا وسورية وروسيا كما نأمل بانتهاء الحرب في قلب الوطن العربي وهي الجمهورية العربية السورية».
سيلفا رزوق

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock