محلي

افتتاح سوق دائم لمنتجات المرأة الريفية بالقنيطرة

أكد وزير الزراعة و الإصلاح الزراعي محمد حسان قطنا أن المنتجات الريفية طبيعية و ذات مواصفات فنية و إنتاجية عالية و تكسب ثقة فنية عالية، وهذا يسهم في تعزيز ثقافة المنتج الريفي الذي يجب أن يكون داعماً للسوق المركزية و تعزيز الأمن الغذائي، مشيراً خلال افتتاحه اليوم سوق منتجات المرأة الريفية الدائم بالقنيطرة إلى أن هكذا أسواق تشجع باقي النساء و المنتجين الريفيين لزيادة إنتاجهم و استثمار الحيازات الصغيرة و تصنيع منتجاتها.

و طالب قطنا بالتركيز على المنتجات الريفية المندثرة التي تتعلق بالتراث القديم إضافة للمنتجات الغذائية الريفية التي صارت أحد أشكال الإرث الغذائي الذي نحتاجه ، لافتاً إلى أن جميع النساء الريفيات اللواتي تم تدريبهن في الفترات السابقة أصبحن ماهرات في إنتاج هذه المنتجات، وهنا كان لابد من إقامة أسواق متخصصة لتسويق منتجاتهن.

وبيّن محافظ القنيطرة عبدالحليم خليل تقديم جميع التسهيلات اللازمة لإقامة هذا السوق الدائم و الذي يدعم الأسر الريفية و تشجعهم على زيادة إنتاجهم.

و على هامش الافتتاح تم تكريم عدد من المهندسات في دائرة تنمية المرأة الريفية و عدد من النساء الريفيات المشاركات ، كما اطلعوا على واقع العمل في وحدة استنبات الشعير بمديرية الزراعة و مركز اتحاد فلاحي القنيطرة لبيع الأدوية و المستلزمات الزراعية.

القنيطرة – خالد خالد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock