محلي

افتتاح مخبز في ضاحية الفردوس.. والغربي يدعم المخابز للحصول على مواصفة الآيزو

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي، اليوم الأربعاء، مخبزاً في ضاحية الفردوس بجمرايا في ريف دمشق.

وأكد الغربي بأن تدشين هذا المخبز جاء لتلبية احتياجات أبناء المنطقة ولتخفيف الأعباء عنهن في الحصول على مادة الخبز وأنه تم بناء وتجهيز هذا المخبز بخبرات وكفاءات وطنية وبأحدث التجهيزات الفنية وبمدة زمنية قصيرة لم تتجاوز ثلاثة أشهر.

وأشار إلى أن هذا المخبز سيقوم بتوفير مادة الخبز لسكان منطقة الضاحية والأحياء المجاورة ويعمل الآن بطاقة انتاجية مبدئية تبلغ طن ونصف الطن في اليوم وسيتم زيادة هذه الكمية لاحقا وفق الاحتياجات والخطط المقررة.

وشدد الغربي على حرص الدولة في الاستمرار بتعزيز توافر مادة الخبز في جميع المدن والمناطق والأرياف والأحياء وفق الأولويات والخطط المقررة بأفضل الشروط والمواصفات المطلوبة، مشيراً  إلى الرعاية والاهتمام الكبيرين الذين توليهما قيادة الحزب والدولة لرجال العلم والبحث العلمي وتوفير وتقديم كل التسهيلات اللازمة لهم ولأسرهم.

من جهته، أعرب المدير العام لمركز الدراسات والبحوث العلمية عمرو الأرمنازي عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الاحتياجات اللازمة لجميع المواطنين بمختلف فئاتهم وخاصة رجال العلم والبحث العلمي واسرهم وتوفير جميع متطلبات العيش الكريم لهم.

وأوضح الأرمنازي أن هناك شبكة من الخدمات المتكاملة التي نتوافر فيها جميع الاحتياجات اللازمة لأهالي منطقة ضاحية الفردوس من مختلف السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بيسر وسهولة  دون عناء.

وفي سياق أخر، أكد الغربي حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات وأشكال الدعم المالي والفني اللازمة لمديرية المخابر بالوزارة لتتمكن من الحصول على مواصفة الآيزو  17025.

وأشار الغربي خلال اجتماع عقده، اليوم الأربعاء ،مع لجنة مركز الأعمال والمؤسسات السوري (أحد مراكز تأهيل أنظمة الجودة في سورية)  في مبنى مديرية المخابر إلى انه يجري العمل على تطوير آليات عمل المخابر وتزويده بأحدث الآلات والتجهيزات والتقنيات الحديثة بحيث تتمكن اقسام  المخبر بإجراء التحاليل  ألمخبريه للمواد والسلع الغذائية والاستهلاكية المستوردة و المنتجة محليا وفق احدث الطرق المتبعة في المخابر العالمية ، مطالباً بإعادة تفعيل أوجه التعاون  مع مراكز وهيئات الاعتماد الخارجية والعالمية

من جهتها، أوضحت المهندسة لينا عبدالعزيز مدير المخابر بأن العمل في مشروع تأهيل المخابر للاعتماد وفق المواصفة  ISO17025الخاصة بأنظمة الجودة في مخابر الاختبار والمعايرة يعتبر جزء لا يتجزأ من أطار رؤية وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الهادفة الى تعزيز كفاءة المديريات التابعة لها وبالاخص القطاع المخبري

ونوهت بان المشروع مؤلف من ٣ مراحل بتكلفة اجمالية حوالي ٢٠ مليون ل.س حيث تتضمن المرحلة الاولى تحديد الفجوة بين الواقع ومتطلبات المواصفة Iso17025 وتحديد القرائن الواجب العمل عليها حسب الاولوية وغيرها من النقاط الادارية للانتقال فيما بعد الى المرحلة الثانية من المشروع والتي تتضمن تعديل وتطوير ادارة الجودة في مديرية المخابر وتأسيسها في مخبري اللاذقية وحمص واجراء الدروات التدريبية اللازمة وصولا إلى المرحلة الثالثة التي يندرج ضمنها تنفيذ التدقيق الداخلي للنظام المعتمد وإجراء مراجعة إدارة.

علي سليمان – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock