محلي

افتتاح مدرسة جديدة بغرف مسبقة الصنع في مدينة الحسكة

افتتحت في مدينة الحسكة، اليوم الاثنين، مدرسة في موقع بين الجسرين “جنوب مركز مدينة الحسكة”، بغرف مسبقة الصنع تم تصنيعها بالتعاون بين مديرية التربية ومنظمة التعليم العالمي “يونيسف”.

وأوضحت مديرة التربية في الحسكة إلهام جبرائيل صورخان في حديث لـ”الوطن أون لاين” أن المدرسة المفتتحة مكوّنة من ١٣ غرفة صفية من بينها غرفة للإدارة، تستوعب جميعها ١٦٠٠ تلميذ من تلاميذ الصف الأول من أبناء حي غويران “جنوب مركز مدينة الحسكة”.

وأضافت صورخان أن افتتاح المدرسة التي سيكون دوامها على دفعتين، صباحي ومسائي يأتي لتغطية دوام أبناء حي غويران، وتخفيف الازدحام والاختناق الحاصل في المدارس الواقعة وسط مدينة الحسكة.

وبيّنت مديرة التربية أنه تم نقل الكادر الإداري والتدريسي والمستخدمين والحراس إلى المدرسة المفتتحة من القاطنين في الحي المذكور حصراً، لافتة إلى أنه سيتم افتتاح مدرسة جديدة بنفس الطاقة الاستيعابية في حي المطار “شمال الملعب البلدي”، لتغطية دوام تلاميذ آخرين من أبناء أحياء أخرى من المدينة.

يُشار إلى أنه تم افتتاح ما يقارب الـ ٧١ غرفة صفية خلال الفترات الماضية، يستوعب كل منها ٦٠ تلميذاً على مستوى مدينتي الحسكة والقامشلي.

دحام السلطان – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock