محلي

افتتاح مقسم داريا بريف دمشق ووضعه بالخدمة

افتتح وزيرا الاتصالات والتربية ومحافظ ريف دمشق مقسم داريا بريف دمشق ووضعه بالخدمة.

وقال مدير اتصالات ريف دمشق حسين عويتي أن المقسم سيبدأ باستقبال المشتركين اعتبارا من يوم الاثنين 23 من الشهر الجاري وذلك لطلبات إعادة الاشتراك بعد إحضار براءة ذمة مالية للرقم وذلك بعد أن تمت عودة المقسم بكافة أقسامه.

وأشار عويتي في تصريح لـ”الوطن اون لاين” بوضع كبلين في الخدمة الكبل الأول بسعة 1200 رقم هاتفي ويخدم مناطق البلدية والتجمع الحكومي وشارع الثورة والشارع مقابل البلدية، والكبل الثاني بسعة 1200 خط أيضا ويخدم تجمع الشارع باتجاه المعظمية.

ولفت إلى أن التوسع في مد الشبكة الرئيسية والفرعية سيكون تدريجيا حسب التوزع السكاني في المدينة بحيث يكون التخديم فقط للأماكن المأهولة مبينا أن المقسم خاص بمدينة داريا فقط فالمناطق المجاوره لها مقاسمها الخاصة التي تعمل سواء كانت المعظمية أو صحنايا.

ووفقا لعويتي فإن عدد الارقام التي ستفعل حاليا عددها 8 آلاف رقم و 1024 بوابة انترنت، مبينا أن المقسم سابقا كان يحتوي على 24 ألف رقم هاتفي.

واشار عويتي إلى أن الاعمال المدنية كأبنية مستمرة بمركز دوما وكذلك مديرة قيد الدراسة لوضع هذين المقسمين بالخدمة.

ووفقا لعويتي فإن الربط الضوئي بين مقاسم الغوطة الشرقية أصبح جاهزا في مقاسم المليحة دير العصافير حتيتة التركمان ولم يتبقى سوى مركز سقبا اضافة الى تجهيز الشبكة الرئيسية والفرعية في عربين عن طريق مركز هاتف زملكا.

عبد المنعم مسعود – الوطن اون لاين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock