العناوين الرئيسيةسوريةمحلي

افتتاح ملتقى المشغلين السياحيين السوري الفنزويلي

افتتح وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ونائب وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية لشؤون للشرق الأوسط تاتيانا مورينو والسفير الفنزويلي بدمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس ملتقى المشغلين السياحيين السوري الفنزويلي وذلك في فندق الشيراتون بدمشق.

وخلال الافتتاح، أكد وزير السياحة أن الجهود التي بذلت خلال سنوات قد تكللت بالوصول إلى هذه اللحظة الهامة حيث شهدنا أمس عودة الطيران الفنزويلي لمطار دمشق الدولي لأول مرة منذ 12عام واننا اليوم نعمل لتعزيز التعاون بين الشركات والمكاتب السياحية والفنادق والمؤسسات الوطنية مع نظرائهم القادمين من جمهورية فنزويلا ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المؤثرة في الرأي العام، .

وأشار وزير السياحة إلى ضرورة امتلاك الشعب الفنزولي الصديق الصورة الحقيقة لسورية بكل مقوماتها حكومة وشعبا، لافتاً إلى أن العمل على الارتقاء في العلاقات الاقتصادية والثقافية السياحية للمستوى الرائد في العلاقات السياسية المميزة بين البلدين التي وضع أسسها الرئيسان السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد والسيد الرئيس نيكولاس مادورو.

من جهتها، معاون وزير الخارجية الفنزولية تاتيانا مورينو أكدت أن عودة رحلات الجوية للخطوط الفنزويلية /كونفياسا/ بعد 12 عاما يمثل جسرا يربط بين سورية وفنزويلا على كافة الأصعدة ووسيلة لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين الذين واجها خلال السنوات الأخيرة حربا كبيرة وعقوبات لذا تبرز الآن أهمية هذا الحدث لتعزيز العلاقات على كافة الأصعدة وخاصة على المستوى السياحي والاقتصادي.

هذا وتم خلال اللقاء مناقشة آفاق التعاون والتنسيق بين المكاتب السياحية في سورية وفنزويلا وزيادة القدوم السياحي وزيادة عدد رحلات الجوية للمطار دمشق وتم الاتفاق على عقد عدة اجتماعات أخرى في دمشق وكراكاس.

المصدر: وزارة السياحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock