الرياضة

الأتلتي يحجّم قادش وعودة خجولة لإشبيلية

اعتلى أتلتيكو مدريد صدارة الدوري الإسباني مؤقتاً بفوزه على ضيفه قادش برباعية ضمن الجولة التاسعة التي شهدت عودة الكبيرين برشلونة وإشبيلية لسكة الانتصارات فخرج الأول بفوز مريح على بيتيس بخمسة مقابل هدفين وهو الفوز الثالث له هذا الموسم وجميعها بفارق 3 أهداف وأكثر، على حين لم يسجل كبير الأندلس أكثر من هدف بمرمى ضيفه أوساسونا من جزاء ترجمها لوكاس أوكامبوس مانحاً فريقه الفوز الثالث هذا الموسم والثاني بأرضه وكلاهما بهدف.

ولم يجد أتلتيكو صعوبة في التفوق على قادش العائد إلى الأضواء فأكرمه برباعية سجل منها البرتغالي جواو فيلكس ثنائية والأورغوياني سواريز هدفاً فتشاركا مع أويارزابال بصدارة الهدافين بخمسة أهداف وسجل ماركوس لورينتي الرابع ليحقق الأتلتي فوزه الخامس مقابل تعادلين رافعاً رصيده إلى 17 نقطة متقدماً على سوسيداد بفارق هدف في قمة الجدول، علماً أنه الفوز الثالث على أرضه والثالث بشباك نظيفة ليبقى وحيداً دون هزيمة في الليغا.

ويحاول سوسيداد استرداد الصدارة عندما يستقبل غرناطة اليوم الأحد والأخير يحتل المركز الخامس بفارق 3 نقاط عن المتصدرين وسبق له أن سجل فوزاً وحيداً خارج أرضه وبالمقابل خسر أزرق الباسك مباراة واحدة بملعبه، وكان غرناطة سجل فوزاً عام 2015 كما فاز بآخر زياراته إلى ملعب أنويتا وبينما خسر خمس مرات من مضيفه.

ولن يكون الريال بعيداً عن المقدمة وربما الصدارة في حال تعثر سوسيداد لكن عليه تجاوز فالنسيا في ميستايا في واحدة من كلاسيكيات الليغا، علماً أنه لم يخسر أمام الخفافيش سوى مرة في آخر 8 مواجهات وكانت في العام قبل الماضي، يذكر أن الملكي يحتل المركز الثالث بفارق نقطة وراء المتصدرين في حين فالنسيا واصل التخبط منذ مطلع الموسم فاحتل المركز 15 بثماني نقاط.

مباريات اليوم

خيتافي × فياريال (3.00)، سوسيداد × غرناطة (5.15)، بلد الوليد × بلباو، ليفانتي × ألافيس (7.30)، فالنسيا × ريال مدريد (9.30).

خالد عرنوس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock