سوريةسياسة

الأردن: ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي في سورية يحفظ وحدتها وتماسكها

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الخميس، أهمية نجاح اجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور السورية كخطوة مهمة في جهود التوصل لحل سياسي ينهي الأزمة السورية.
وشدد الصفدي، بمداخلة خلال اجتماع اللجنة المصغرة حول سورية ( ألمانيا والسعودية ومصر وأميركة وفرنسا والأردن وبريطانيا)، عبر آلية التواصل المرئي، حسبما ذكرت وكالة “بترا” على ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لحل سياسي يقبله السوريون ويحفظ وحدة سورية وتماسكها ويحمي مصالحها ويقضي على الإرهاب ويفضي إلى خروج جميع القوات الأجنبية ويتيح العودة الطوعية للاجئين.
وأكد الصفدي على دعم الأردن لجهود المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون ومساعيه لاستئناف اجتماعات اللجنة والدفع باتجاه تحقيق تقدم في العملية السياسية في سورية.
كما أكد الصفدي ضرورة توفير المساعدات الإنسانية اللازمة لتخفيف معاناة السوريين في المناطق السورية التي تحتاج هذه المساعدات، بما يخدم تثبيت الاستقرار في سورية.
وعقد اجتماع اللجنة بدعوة من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وشارك فيه وزير خارجية مصر ووزير خارجية النظام السعودي ووزراء الدولة في كل من ألمانيا وبريطانيا، وأمين عام وزارة الخارجية الفرنسية.
وصدر عن الاجتماع بيان مشترك، أكد فيه المجتمعون على أنه لا حل عسكرياً للأزمة في سورية وأن المسار الوحيد الذي يتحقق من خلاله الاستقرار والأمن لسورية والمستقبل الأفضل للسوريين هو من خلال حل سياسي مبني على أساس القرار الأممي 2254.
كما أكد البيان على أهمية الاستمرار في توفير المساعدات الإنسانية لمن يحتاجها في سورية وتهيئة ظروف العودة الآمنة للنازحين واللاجئين عندما تسمح الظروف بعودتهم.

“وكالات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock