عربي ودولي

الأردن يعلن إحباط محاولتي تسلل وتهريب من سورية

أعلنت المنطقة العسكرية الشمالية في الأردن، اليوم السبت، إحباط محاولتي تسلل من وإلى الأراضي الأردنية، على إحدى واجهاتها مع الأراضي السورية، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقال مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني، حسبما ذكرت وكالة «بترا» الأردنية: إنه «تم تطبيق قواعد الاشتباك»، ما أدى إلى إلقاء القبض على المخالفين، وتحويلهم إلى الجهات الأمنية المختصة.
وأشار المصدر إلى أن الجيش الأردني سيتعامل بكل قوة وحزم، مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الأردني، وأعلن الجيش الأردني، يوم أمس الجمعة، عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص خلال محاولتهم التسلل وتهريب المخدرات من الأراضي السورية إلى الأردن.
وتشهد محافظة درعا الحدودية مع الأردن ظاهرة انتشار السلاح غير الشرعي بشكل كبير وعشوائي، جراء احتفاظ قسم كبير من مسلحيها السابقين بسلاحهم بعد تسوية أوضاعهم.
واحتضن الأردن سابقاً ما يسمى غرفة عمليات «الموك» العسكرية السرية التي شُكلت عام 2013، وضمت الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا والأردن وبعض دول الخليج، إضافة إلى العديد من التنظيمات الإرهابية في سورية.
وشرع الأردن أراضيه للإرهابيين في بداية الحرب الإرهابية على سورية من كل حدب وصوب، وحوّلها إلى ملاذ آمن لـ7 مراكز لتدريب هؤلاء الإرهابيين وإرسالهم إلى سورية.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock