العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

الأردن يقترب من إعادة فتح معبر «جابر» الحدودي مع سورية

أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، اليوم الإثنين، أن بلاده لا تعتبر من الدول الخضراء بسبب مطاراتها وحدودها المغلقة، وذلك عقب إعلانه قرب إعادة فتح معبر «جابر» الحدودي الذي يقابله على الجانب السوري معبر «نصيب».
ونفى جابر في تصريح نقلته وكالة «عمون» للأنباء الأردنية عدم اعتبار بلاده من ضمن الدول الخضراء بسبب وضعه الوبائي، وذلك من قبل الدول التي أعلنها الأردن مسبقاً أنها خضراء.
وقال جابر: إن بلاده «اتفقت مع الدول الخضراء على معاملة الأردن بالمثل (كوحدة واحدة) واعتباره دولة خضراء، إلا أن إغلاق المطارات والحدود حال دون اعتبارنا من الدول الخضراء بالنسبة لتلك الدول».
وأشار إلى أن الأردن مع إعادة فتح مطاراته وحدوده سيعتبر من الدول الخضراء بالنسبة لتلك الدول وذلك بناء على الاتفاق التي تم معها مسبقاً، وأكد أن أي دولة تغلق حدودها ومطاراتها تخرج من التصنيفات مؤقتاً إلى حين عودة فتح معابرها.
تصريحات جابر تلك جاءت عقب يوم واحد من إعلانه اقتراب فتح معبر «جابر- نصيب» على الحدود مع سورية، حسبما ذكر موقع «خبرني» الإلكتروني الأردني.
وقال: «نحن في المراحل الأخير من إعادة هيكلة الإجراءات ووضع مختبر طبي جديد تابع لوزارة الصحة على معبر جابر» موضحاً أن المختبر سيكون جاهزاً غداً الثلاثاء.
وفي الثاني عشر من الشهر الجاري قرر وزير الداخلية الأردني سلامة حماد إغلاق معبر «جابر- نصيب» الحدودي مدة أسبوع ابتداء من اليوم الذي يليه، ليعلن بعدها الأربعاء الماضي تجديد إغلاقه 7 أيام أخرى اعتباراً من يوم الخميس الماضي، وذلك بسبب تزايد الإصابات بفيروس «كورونا».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock