الرياضة

الأرقام القياسية تتواصل في اليورو

عندما حققت انكلترا الفوز في أول مباراة لها في عاشر نسخة تشارك فيها في بطولة أمم أوروبا، وخسارة كرواتيا مباراتها الأولى لأول مرة، فقد كان الحدث الأهم في المباراة التي جرت أمس مشاركة الإنكليزي جودي بيلينغهام ليصبح أصغر لاعب يشارك في بطولة أوروبا بعمر 17 عاماً و349 يوماً وهو في الآن ذاته أصغر لاعب يمثل منتخب انكلترا في بطولة كبرى.

وشهدت مباراة مقدونيا الشمالية والنمسا أول فوز للنمسا في بطولة أوروبا في المباراة السابعة، وتسجيل لاعبها غريغوريتش الهدف رقم 700 في تاريخ البطولة.

بينما مباراة هولندا وأوكرانيا شهدت مشاركة حارس المرمى الهولندي مارتن ستيكيلينبورخ ليصبح أكبر لاعب يمثل هولندا في البطولات الكبرى بعمر 38 عاما و264 يوماً.

وبخسارة أوكرانيا تعادل الرقم القياسي لأطول سلسلة من الخسائر في تاريخ البطولة المسجل باسم يوغسلافيا بست مباريات بواقع مباراة 1958 ثم مباراتين عام 1976 والمباريت الثلاث 1984.

هذا وتقام اليوم ثلاث مباريات، إسكتلندا مع تشيكيا لحساب المجموعة الرابعة عند الرابعة عصراً بتوقيت دمشق، وبتمام السابعة تلتقي بولندا مع سلوفاكيا وعند العاشرة تتقابل إسبانيا مع السويد والمباراتان لحساب المجموعة الخامسة.

محمود قرقورا – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock