سوريةسياسة

الأمم المتحدة تقر بسيادة سورية على الجولان.. والجعفري: سنستعيده سلما أو حربا

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم بالأغلبية الساحقة بسيادة سورية على الجولان المحتل واعتبار كل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي فيه باطلة ولاغية.

ووافق على مشروع القرار 151 دولة بينما اعترضت عليه الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي فقط وامتنعت أربع عشرة دولة عن التصويت.

وقال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري خلال الاجتماع الثامن والعشرين للجنة الرابعة في الجمعية العامة بجلستها الثالثة والسبعين.. إن تصويت الأغلبية الساحقة لمصلحة مشروع القرار يرسل رسالة واضحة لا لبس فيها إلى “إسرائيل” السلطة القائمة بالاحتلال مفادها بأن احتلالها للجولان السوري أمر مرفوض وينتهك احكام الميثاق ومبادئ القانون الدولي وأن عليها انهاء احتلالها لكل الأراضي العربية المحتلة”.

وحول تصويت الولايات المتحدة لصالح الكيان الإسرائيلي، أكد الجعفري أن سورية لم تفاجأ بهذه الخطوة الأمريكية كون واشنطن شريك اقتصادي لإسرائيل في الجولان عبر عدد من الشركات، كما أنها تحتل أراض سورية في التنف وشمال شرق سورية، حيث تقوم بحماية وتدريب الإرهابيين.

ووجه الجعفري خطابه لسفير الكيان الإسرائيلي الذي قال إن حكومته لن تغادر الجولان المحتل، مؤكدا له أن سورية ستستعيد الجولان سلما أو حربا.

المصدر : سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock