عربي ودولي

الأمن النمساوي يداهم 60 منزلاً ومقراً لـ«حماس» و«الإخوان المسلمين»

نفذ ضباط من الشرطة وأجهزة المخابرات النمساوية، صباح اليوم الإثنين، مداهمات في أربع ولايات اتحادية ضد أشخاص وجمعيات يشتبه في أنها تابعة لجماعة «الإخوان المسلمين» وحركة «حماس» الفلسطينية، بحسب إعلام محلي.
وأعلن مكتب المدعي العام في غراتس، ثاني أكبر المدن النمساوية بعد العاصمة فيينا، أنه تم مداهمة 60 شقة ومنزلاً ومقراً تجارياً ونادياً، مضيفاً: إنه تم إلقاء القبض على 30 شخصاً عرضوا على السلطات «للاستجواب الفوري» وذلك حسبما ذكرت «سبوتنيك».
وأشار إلى أن المداهمات تأتي بعد «تحقيقات مكثفة استمرت أكثر من عام» من هيئة حماية الدستور ومكافحة الإرهاب (الاستخبارات الداخلية).
وأوضح مكتب المدعي العام أن حملة المداهمات ليست على ارتباط بالاعتداء الذي وقع، الأسبوع الماضي، في فيينا، إلا أنه أشار إلى أن هناك اشتباهاً في «وجود مجموعة إرهابية وتمويل إرهابي وأنشطة معادية للدولة وتنظيم إجرامي وغسيل أموال»، دون مزيد من التفاصيل.
وأعلنت السلطات النمساوية، الأسبوع الفائت، أن فيينا تعرضت لهجوم إرهابي نفذته مجموعة مسلحة، وشمل 6 مواقع مختلفة قرب أكبر كنيس في المدينة.
وأكدت الشرطة مقتل 3 مدنيين، رجلين وامرأة، في وقت أفاد فيه عمدة فيينا، ميخائيل ليودفيك، أن مستشفيات المدينة استقبلت أكثر من 15 جريحاً أصيبوا جراء إطلاق نار أو اشتباكات خلال الهجوم، بينهم 7 في حالة حرجة.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock