سوريةسياسة

الأمير رحيم آغا خان يزور الجناح السوري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي

زار الأمير رحيم آغا خان والوفد المرافق الجناح السوري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، حيث استقبله المفوض العام للجناح السوري سفير سورية في الإمارات غسان عباس.
وقام الأمير والوفد المرافق بجولة في أقسام الجناح المتنوعة، حيث تعرف على النشاطات التي يقوم بها، واطلع على الندوة المزمع عقدها بعد أيام حول تأهيل الآثار السورية بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية.
وأكد الأمير رحيم أن الفترة الماضية لم تكن سهلة بسبب انتشار وباء “كوفيد”، مثنياً على القائمين على الجناح للعمل الرائع وعلى الصورة الحضارية التي يعكسها عن تاريخ سورية، وقال: “إن شاء الله في المرحلة القادمة سنعاود النشاط في سورية”.
بدوره شكر السفير عباس جهود شبكة الآغا خان في سورية، مؤكداً أهمية استمرار الشبكة بأعمالها في سورية ليس فقط في مجال تأهيل الآثار وإنما في مجال البنية التحتية، وأضاف بحسب بيان حصلت عليه “الوطن”: ” زيارة الأمير رحيم إلى الجناح السوري تعد فرصة مميزة لكي يطلع والوفد المرافق ومن خلال كل المتابعين له إلى ما يمثل الجناح السوري من بعد ثقافي وحضاري، لتعريف العالم بالحضارة والثقافة السورية، ونحن سعداء باستقبال سمو الأمير رحيم آغا خان الذي يمثل واحداً من ضيوف سورية الأعزاء”.
ويشارك الأمير رحيم آغا خان في إدارة شبكة الأغا خان للتنمية، حيث يرأس حالياً لجنة المناخ والبيئة التابعة للشبكة، وتنتشر برامج شبكة الآغا خان للتنمية في عدة محافظات سورية، وهي تستهدف سكان الأرياف والمدن، وتركز برامج الشبكة على الصحة، والتعليم، والقروض، والثقافة، والسياحة الثقافية، والتنمية الريفية، والدعم المؤسساتي، والترويج لمفهوم التنمية الاقتصادية.
وتندرج كل نشاطات شبكة الآغا خان للتنمية في إطار اتفاقية التنمية التي وقعتها الشبكة مع الحكومة السورية في عام 2001.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock