محلي

الإجراءات التي اتخذتها التعليم العالي حول تأجيل طلاب الدبلوم

أعلن معاون وزير التعليم العالي رياض طيفور أن صدور قرار بخصوص إلغاء التأجيل لطلاب دبولم التأهيل التربوي صدر من وزارة الدفاع وليس لوزارة التعليم أي دخل فيه، كاشفاً أن الوزارة أرسلت كتاباً إلى نظيرتها الدفاع تم التوضيح من خلاله أهمية الدبلوم التربوي.

وفي تصريح خاص لـ”الوطن أون لاين” قال طيفور: إن وزارة الدفاع تدرس حالياً الكتاب المشار إليه، موضحاً أنه في حال اتخذت “الدفاع” قرارها النهائي بإلغاء التأجيل فإن المصدقة التي تمنحها التعليم العالي للطلاب لم تعد تكفي.

وأضاف طيفور: نحن مؤسسة تعليمية لدينا برامج تعليمية مختلفة ونأهل الطلاب باتجاهات مختلفة وبالتالي فيما يتعلق بالتأجيل فهو أمر يخص وزارة الدفاع.

وفيما يتعلق بالطلاب الحاليين أكد طيفور أنه تم الاجتماع مع مسؤولين في وزارة الدفاع لتوضيح الصورة حول أن أي قرار يصدر من وزارة التعليم العالي لا يطبق مباشرة  وبالتالي لا يطبق على الطلاب الحاليين بل على الجدد.

وأضاف طيفور: إنه توضيح الصورة “للدفاع” إنه في حال اتخذ بشكل نهائي فإن القرار يطبق على الطلاب الحديثين وهذا ما تفعله التعليم العالي في القرارات التي تصدرها، متوقعاً أن تتعامل “الدفاع” مع الموضوع بشكل إيجابي.

وتستمر الوطن عبر منبرها باستلام الشكاوي والاستفسارت، وحرصاً على مصداقية الشكوى ننقلها كما وردت

 

الوطن أون لاين – عمار بدوي – محمد منار حميجو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock