من الميدان

الإرهابيون يصعِّدون في أرياف سلمية

منذ أيام وإرهابيو جبهة النصرة المتمركزون في المنطقة التي تشكل بؤرة للإرهاب والممتدة من ريف سلمية الغربي إلى غور العاصي شرق حماة إلى ريف حمص الشمالي، يعمدون إلى التصعيد في ريف سلمية الغربي بالهجوم الليلي يوميا على خطوط التماس المباشرة للدفاع عن مدينة سلمية، وبإطلاق قذائف الهاون والصواريخ على بلدة تلدرة غرب سلمية ب 15 كم، أو بالتسلل إلى نقاط للدفاع الوطني المثبتة في ذلك المحور.

وهو ما حدث اليوم الأربعاء 16 آب، حيث أطلق الإرهابيون 3 قذائف صاروخية على تلدرة من دون وقوع إصابات، فردت مدفعية الدفاع الوطني المتمركزة في سلمية على مصدرها، فيما مشّط الطيران المروحي المنطقة مستهدفا تجمعات الإرهابيين على محور السطحيات – عيدون – تلول الحمر – غور العاصي – تلبيسة.

أما في ريف سلمية الشرقي، حيث معقل داعش، فلمّا تزل عمليات الجيش ضده مستمرة بمؤازرة القوات الرديفة والحليفة وبإسناد مدفعي وجوي من الطيران الحربي السوري والروسي.

ويحاول إرهابيو داعش تخفيف ضغط الجيش عليهم بالاعتداء على القرى الآمنة في ريف سلمية الشرقي والشمالي الشرقي، حيث أطلقوا خلال الساعات الأخيرة 3 قذائف هاون استهدفت النقاط العسكرية المحيطة بالسعن.

فيما تحدثت مصادر ميدانية عن طيارة استطلاع مسيرة عن بعد ألقت عدة قنابل على النقاط ذاتها ما أدى إلى استشهاد عنصر من الدفاع الوطني وإصابة ١٠ آخرين بجروح طفيفة أسعفوا على إثرها إلى مشفى سلمية الوطني لتلقي العلاج اللازم.

حماة – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock