عربي ودولي

الإعلان عن موعد محادثات أستانا المقبلة حول سورية والمشاركين فيها

كشف وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرت عبد الرحمنوف اليوم الاثنين، عن الجولة المقبلة من محادثات أستانا حول سورية والتي ستعقد يومي 28 و29 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وقال رحمنوف خلال مؤتمره صحفي: “ممثلو الدول الضامنة لعملية أستانا، روسيا وتركيا وإيران، اتفقوا على عقد الاجتماع الدولي المقبل والحادي عشر الرفيع المستوى حول التسوية السلمية في سورية في إطار عملية أستانا يومي 28 و29 تشرين الثاني/ نوفمبر”.

 

وأشار إلى أنه “من المخطط عقد هذا الاجتماع بالشكل التقليدي بمشاركة وفود الدول الضامنة والحكومة السورية والمعارضة السورية المسلحة”.

 

وأعلن رحمنوف أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تشارك في الجولة المقبلة من أستانا وأضاف الوزير للصحفيين: “على الأرجح سيشارك الفريق السابق (فريق دي ميستورا) في اللقاء، لأنه لا يزال من الضروري نقل التفويض”.

وأوضح عبد الرحمنوف أنه من بين المواضيع التي سيتم بحثها في جولة أستانا المقبلة الوضع في إدلب وعودة اللاجئين وإعادة إعمار سورية.

 

وفي سياق آخر أعلن وزير الخارجية الكازاخستاني عن توجيه دعوة لكل من الأمم المتحدة والأردن للمشاركة في الاجتماع كمراقبين وقال بهذا الصدد: “في هذا الاجتماع تمت دعوة الأمم المتحدة والأردن بصفة مراقب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock