العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

الاتحادات الشعبية والنقابات المهنية الفلسطينية: اتفاق الإمارات و«إسرائيل» طعنة مسمومة في خاصرة النضال الفلسطيني

أدانت الاتحادات الشعبية والنقابات المهنية الفلسطينية اليوم الأحد في بيان أصدرته عقب اجتماع لها وتلقت «الوطن» نسخة منه، الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي الأميركي المشؤوم، باعتباره إدارة للظهر لقضايا الأمة وإجماعها التاريخي حول القضية الفلسطينية وكل قرارات الجامعة العربية.
واعتبر البيان أن الاتفاق الثلاثي تدخل سافر في الشأن الفلسطيني وطعنة مسمومة في خاصرة النضال الفلسطيني والإرث العربي في الدفاع عن فلسطين ووحدانية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية.
وأكد البيان أن الشرعية والقانون الدولي يمنعان التدخل الدولي في شؤون دولة أخرى، وعليه فإن فلسطين العضو المراقب في الأمم المتحدة، لا يمتلك أحد الحق في الحديث نيابة عنها إلا ممثليها، والشعب الفلسطيني تمثله منظمة التحرير وفق قرارات الأمم المتحدة والجامعة العربية، على كل الأراضي المحتلة وعاصمتها القدس.
ودعا إلى عدم التعامل مع أي أثر قانوني لهذا الإعلان وما يترب عليه باعتبار القدس أراضي فلسطينية محتلة، معتبراً أن دولة الإمارات خرقت ميثاق الجامعة العربية ومبادرة السلام العربية والقرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
ودعا البيان إلى عقد قمة عربية طارئة لمناهضة خروج أحد أعضائها عن مواثيقها وقراراتها، وطالب بطردها من الجامعة العربية لأنها تشكل خطراً على وحدة الأمة العربية وآليات العمل العربي المشترك، ليشكل ذلك رادعاً أمام أي دولة تفكر باللحاق بها.
كما دعا البيان الجامعة العربية وأمينها العام لإدانة ما جرى أصولاً، مطالباً بالعمل على الحيلولة دون انطلاق دولٍ عربية أخرى في قطار الخيانة ذاته والتآمر على القضية الفلسطينية والإجماع العربي وشرف الأمة العربية.
وشدد على ضرورة إنهاء حقبة الانقسام والتمزق والتفكك الوطني الفلسطيني، واستعادة الوحدة الوطنية الجامعة لكل فصائل المقاومة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية.
وأكد ضرورة تعزيز صمود وثبات ومكانة الشعب الفلسطيني على الأراضي الفلسطينية وفي المهاجر والشتات، وتصليب المنعة الوطنية لدى الفلسطيني أينما يوجد، ونبذ كل صفوف الضعف والتراجع والفساد، وإعادة روح التكافل والتعاضد والتوحد بينهم في الوطن والشتات.
ودعا البيان المجلس المركزي الفلسطيني للانعقاد لوضع إستراتيجية مواجهة للتطورات العصيبة.
وتوجّه الأمناء العامون للاتحادات الشعبية والنقابات المهنية لنظرائهم في الدول العربية، وكذلك الاتحادات القومية، بالشكر والاعتزاز لكل الاتحادات التي بادرت بإعلان موقفها الرافض للاتفاق، ودعوا الاتحادات الوطنية والقطرية العربية كل في مكانه لرفع الصوت عالياً ضد هذا الاتفاق.
وأكد البيان أن الشعب الفلسطيني، الذي يقاوم منذ قرن ويزيد، سيبقى في طليعة الأمة العربية في الكفاح والنضال، ولن يستسلم ولن يرفع الرايات البيضاء، وسيواصل المقاومة والكفاح ومعه كل أحرار العالم وشرفائه وضمير الأمة المتمثل في كل قومي عربي يرى أن فلسطين قضيته الأولى والمركزية.
حضر الاجتماع الذي دعت له دائرة العمل الشعبي ومفوضية المنظمات الشعبية للأمناء العامين للاتحادات الشعبية والنقابات المهنية في فلسطين، أمين سر اللجنة المركزية لحركة «فتح» اللواء جبريل رجوب، وعضوا اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، وجمال محيسن، وترأس الاجتماع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، وعضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» اللواء توفيق الطيراوي.

«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock