سوريةسياسة

الاحتلال الأميركي يُدخل رتلاً عسكرياً جديداً إلى قواعده غير الشرعية في سورية

أدخلت قوات الاحتلال الأميركي رتلاً عسكرياً جديداً إلى ريف محافظة الحسكة عبر معبر الوليد غير الشرعي مع العراق.
وكالة «سانا» نقلت عن مصادر محلية قولها: إن « قوات الاحتلال الأميركي أدخلت خلال الساعات الماضية رتلاً من الشاحنات المحملة بمواد لوجستية إلى مدينة الرميلان 70 كيلومتراً إلى الشرق من مدينة القامشلي بريف الحسكة».
وحسب المصادر فإن «رتلاً مؤلفاً من 40 آلية من شاحنات وبرادات وعدد من المدرعات العسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأميركي محملة بمعدات ومواد لوجستية دخل الأراضي السورية قادماً من الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي وتوجه إلى مدينة الرميلان بريف الحسكة».
وأدخلت قوات الاحتلال الأميركي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها غير الشرعي في منطقة الجزيرة السورية، ولسرقة النفط والثروات الباطنية السورية.
وكان نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، علق في رده على سؤال لـ«الوطن»، على استمرار الولايات المتحدة بإدخال تعزيزات عسكرية إلى سورية، بالقول: «إن التعزيزات التي تقوم بها الولايات المتحدة تأتي في إطار خدمة سياساتها العدوانية على ‏سورية، وهي ليست مفاجئة، ويعرف من يقوم بهذه الاستفزازات أن وجوده في سورية لن ‏يستمر، ودعمه الذي يقدمه لأدواته الرخيصة سينتهي».

«الوطن- وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock