من الميدان

الاحتلال التركي يدخل على خط المعارك وينشر قواته في كفرجنة شمال حلب

قالت وسائل إعلام تابعة للميليشيات الإرهابية في ريف حلب الشمالي والغربي إن اتفاقا جديدا تم عقده اليوم بين متزعمي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي أبو محمد الجولاني، وميليشيا “الفيلق الثالث” الإرهابية أبو ياسين، نص في عشرة بنود منه على وقف القتال الدائر في ريف عفرين الشرقي، وذلك بالتزامن مع وصول قوات للاحتلال التركي ونشرها في منطقة كفرجنة الاستراتيجية.
وأشارت المصادر إلى أن الطرفين عقدا اجتماعا مطولا توصلا خلاله إلى اتفاق مماثل للاتفاق الذي تم نقضه خلال الأيام الماضية مع صلاحيات أوسع للميلشيات التابعة للاحتلال التركي، فيما بادرت قوات تنظيم “النصرة” بالانسحاب باتجاه عفرين، بعد أن كانت الوجهة اعزاز في ريف حلب الشمالي عبر الطريق الواصلة من منطقة كفرجنة.
وأكدت المصادر أن الاحتلال التركي أدخل مدرعات وآليات عسكرية ثقيلة صباح اليوم الثلاثاء ونشرها في قريتي مشيعلة وقطمة قرب بلدة كفر جنة شمالي حلب، والتي كان يسيطر عليها تنظيم “النصرة” الإرهابي.
وخلال أيام من القتال المستمر سقط عشرات القتلى من الطرفين كما سقط نحو 10 مدنيين كضحايا للمعارك التي كان يهدف تنظيم “النصرة” خلالها للسيطرة على اعزاز وعلى أهم المعابر مع الأراضي التركية لتوسيع نفوذه ومصادر الدخل.
إلى ذلك، أعربت صفحة “السفارة الأمريكية في دمشق” على فيسبوك عن “قلقها البالغ” جراء وصول تنظيم “هيئة تحرير الشام” الذي يعتبر واجهة اسمية لتنظيم “النصرة” إلى مناطق ريف حلب الشمالي، مطالبة إياه بالانسحاب.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock